سورية

«قسد» تسرق سور ومعدات محطة قطارات في دير الزور

| وكالات

قامت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية بسرقة سور ومعدات محطة قطارات الطابية في دير الزور ونقلها إلى جهة مجهولة، وذلك في سياق جرائمها وتعدياتها المستمرة على المنشآت الحيوية والبنى التحتية ضمن المناطق التي تحتلها.
وذكرت وزارة النقل في بيان لها، أن السرقات التي تم رصدها شملت أجزاء من السكك الحديدية والمعدات وقطع الإصلاح والصيانة وسرقة سور المحطة البيتوني (بلاطات مسبقة الصنع) على امتداد 3500 متر، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «سانا».
وأكدت الوزارة، أن عملية السرقة الممنهجة لميليشيات «قسد» تضاف إلى سلسلة السرقات التي تمت مؤخراً بريف دير الزور في محطات قطارات بير جويف والجزيرة والسكة الحديدية الممتدة في منطقة الصبحة والتي تقدر تكلفتها بمئات مليارات الليرات.
وتم إحداث محطة الطابية عام 2003 وتقع على الخط الحديدي دير الزور – البوكمال، وتبعد عن محطة دير الزور نحو 21 كم ومنها تنطلق تفريعة سككية إلى معمل الغاز «كونيكو» الذي تحتله القوات الأميركية، كما تعتبر نقطة ربط على خط حديد دير الزور – البوكمال الذي يربط شبكة سكك حديد سورية مع شبكة سكك حديد العراق.
واستولت ميليشيات «قسد» في السادس والعشرين من الشهر الماضي على مستوصف الصحة المدرسية في حي الموظفين بالقامشلي بمحافظة الحسكة، وقامت بطرد الموظفين منه، بعد استيلائها على الكثير من المنشآت والمؤسسات الحكومية التي لها علاقة بخدمة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن