رياضة

ميلان ونابولي الوحيدان اللذان لم يخسرا في الدوريات الأوروبية الكبرى

| محمود قرقورا

جاءت خسارة ليفربول أمام مضيفه ويستهام بهدفين لثلاثة في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز يوم الأحد لتعلن تعرض كل أندية البريمرليغ للخسارة هذا الموسم، واللافت أن كتيبة المدرب يورغن كلوب تعرضت للهزيمة الأولى في آخر 26 مباراة بمختلف المسابقات مقابل 18 فوزاً وسبعة تعادلات، والخسارة هبطت بالريدز إلى المركز الرابع متخلفاً بفارق أربع نقاط عن المتصدر تشيلسي ونقطة عن ثاني وثالث الترتيب مان سيتي وويستهام.

وصام المهاجم المصري محمد صلاح عن التسجيل للمباراة الثانية على التوالي، ومع ذلك بقي متصدراً للهدافين برصيد 10 أهداف، وأدى حارس ليفربول البرازيلي أليسون واحدة من مبارياته السيئة فكان سبباً للهزيمة ويعد مسؤولاً مباشراً عن الهدفين الأول والثالث.

تشيلسي وليفربول تلقى كل منهما هزيمة واحدة مقابل هزيمتين للسيتي وويستهام وبرايتون، وما زال نيوكاسل الوحيد الذي لم يحقق الفوز بعد 11 مباراة.

الروزنييري والسماوي

أسدلت الستارة مساء الأحد على مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي بتعادل ميلان والإنتر بهدف لمثله، وشهدت المباراة إضاعة لاعب الإنتر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ركلة جزاء في الدقيقة 27 علماً أن زميله التركي كالهانغولو سجل هدف النييرازوري من جزاء في الدقيقة الحادية عشرة، ولكن الهولندي ستيفان دي فريغ سجل بمرماه هدف التعادل لميلان في الدقيقة السابعة عشرة.

وسبق المباراة لقاء نابولي مع هيلاس فيرونا الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ما يعني بقاء سماوي الجنوب الإيطالي نابولي في الصدارة برصيد 32 نقطة وهو رصيد ميلان ذاته محافظين على ميزة عدم الخسارة، وهما بذلك الاستثناء في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ومعلوم أن نابولي لم يخسر في آخر 19 مباراة في الدوري الإيطالي كأطول سلسلة في الدوريات الكبرى ويأتي بعده ميلان بـ17 مباراة.

سقوط أول لفرايبورغ

حملت المرحلة الحادية عشرة من البوندسليغا السقوط الأول لفرايبورغ أمام مضيفه بايرن ميونيخ يوم السبت بهدف لاثنين، والمتصدر البايرن تعرض لخسارة وحيدة هذا الموسم كانت أمام فرانكفورت في المرحلة السابعة بهدف لاثنين على أرضية ملعب أليانز أرينا.

وفي الاتجاه المغاير وحده غرويتر فورت لم يحقق الفوز بعد 11 مباراة مكتفياً بتعادل وحيد مقابل تعرضه لعشر هزائم كأكثر فريق خسر في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ليفانتي دون فوز

إضافة لغرويتر في البوندسليغا ونيوكاسل في البريمرليغ، فإن ليفانتي الوحيد بين أندية الليغا الذي لم يحقق الفوز ولكنه حقق ستة تعادلات.

في الدوري الفرنسي كل الأندية خسرت وكل الأندية حققت الفوز.

البطولات الأوروبية

في دوري أبطال أوروبا لم تخسر أندية باريس سان جيرمان وليفربول وأياكس وبايرن ميونيخ ويوفنتوس.

وفي مسابقة اليوروباليغ هناك ليون وموناكو وسوسيداد وفرانكفورت وغلطة سراي ومرسيليا وليفركوزن وويستهام.

وفي دوري المؤتمر الأوروبي لم تخسر اندية لاسك لينز من النمسا وجينت البلجيكي وغليمت النرويجي والكمار الهولندي ومواطنه فينورد ورين الفرنسي وكارباك الأذري وبازل السويسري.

الحذاء الذهبي

حامل لقب الحذاء الذهبي الأوروبي في الموسم المنصرم البولندي ليفاندوفسكي برصيد 41 هدفاً في الدوري الألماني يتصدر سباق الحذاء الذهبي لهذا الموسم برصيد 13 هدفاً في الدوري نفسه مع الفريق ذاته بايرن ميونخ مقابل 10 هداف لمحمد صلاح مهاجم ليفربول في إنكلترا والرصيد ذاته سجله الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الملكي في الدوري الإسباني، على حين يتصدر هدافي الدوري الفرنسي مهاجم رين غايتان لابورد برصيد 8 أهداف إلى جانب جوناثان ديفيد لاعب ليل.

وفي إيطاليا يتصدر إيموبيل لاعب لازيو برصيد 10 أهداف، وكان اللاعب ذاته تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي موسم 2019- 2020 برصيد ستة وثلاثين هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن