الأولى

وفد إيراني يزور سورية للتباحث حول استئناف الرحلات الدينية والسياحية … وزير التعليم العالي يوقع في طهران على برنامج تنفيذي للتعاون

| محمد راكان مصطفى

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم مع وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا الإيرانية محمد علي زلفي، في طهران أمس، برنامجاً تنفيذياً للتعاون العلمي والثقافي والبحثي، وذلك بحضور السفير السوري في طهران شفيق ديوب والوفد المرافق.

وقال إبراهيم الذي يزور طهران برفقة رئيس جامعة دمشق محمد يسار عابدين ومدير العلاقات الثقافية في الوزارة عقيل محفوض: إن التوقيع على البرنامج التنفيذي له أهمية من حيث دعم وتعزيز المنح الدراسية للطلاب في المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه من جهة دراستهم وتحصيلهم العلمي في الجامعات السورية والإيرانية.
وفي إطار العلاقات المشتركة بين البلدين وصل أمس الأول وفد إيراني برئاسة رئيس منظمة الحج والزيارة علي رضا رشيديان للتباحث حول استئناف الرحلات الدينية والسياحية بين البلدين.
من جهته بين معاون وزير السياحة غياث الفراح أنه تم يوم أمس عقد الاجتماع الأول مع الوفد الإيراني للاتفاق على استئناف عودة الرحلات، وتم عرض الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية اللازمة لكلا البلدين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار الفراح إلى أنه سيتم اليوم عقد اجتماع ثانٍ، بحيث يتم التوافق على عدد الزوار، وأماكن الزيارات، وتفاصيل البرامج السياحية والإقامة، وإجراءات الحماية للزوار لكون الاتفاق السابق الذي كان ينص على الأعداد والإجراءات انتهى وبحاجة إلى مناقشة إما لتمديده أو للوصول إلى اتفاق جديد.
وأضاف: بعد الانتهاء من الاجتماعات مع الوفد الإيراني سيتم رفع النتائج إلى الحكومة لاتخاذ القرارات المناسبة باعتبار أن قرار استئناف الرحلات الدينية والسياحية يحتاج إلى قرار حكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن