رياضة

رجال العربي في دوري الأولى.. صدارة بلا خسارة

| السويداء - عبد السلام الجباعي

كرة العربي تحت الضغط منذ سنوات، جماهيرها تطالبها بالممتاز وظروفها لا تخدمها بامتياز.

الموسم الحالي تغيرت البدايات فهل تكتمل الفرحة بالنهايات؟

فريق العربي دون أي خسارة تصدر ترتيب المجموعة الأولى لمرحلة ذهاب دوري الدرجة الأولى بكرة القدم بعد أن قدم مستويات ونتائج طيبة ورغم المنافسة الشرسة من اليقظة والكسوة إلا أن العربي ربما فرط بنقاط اللقاءات المباشرة على أرضه.

صدارة من دون خسارة

فريق العربي في مرحلة الذهاب فاز على المحافظة 1/ صفر وعلى النبك 3/ صفر وعلى الضمير 4/3 وجميعها خارج الديار وعلى أرضه تعادل مع الكسوة واليقظة بالنتيجة ذاتها 1/ 1 واللافت أن هدفي المنافسين سجلا من ركلتي جزاء في حين تلقت شباكه في آخر مباراة ثلاثية في مباراة مجنونة أمام الضمير.

وبالمحصلة سجل الفريق 10 أهداف بمعدل تهديفي هدفان في المباراة وتلقت شباكه 5 أهداف مع مباراتين كلين شيت.

سجل الأهداف: يزن رجب 3 أهداف، وهدف لكل من يزن أعسر، قصي مرشد، أيهم فخور، مجدي مرشد، عدي مرشد، قيس حاطوم، وسام خويص.

الفريق في مسير تصاعدي

مدير الفريق يوسف الحمود قال: الفريق بدأ تحضيراته للدوري خلال تموز الماضي وفق برنامج محدد بالاعتماد على لاعبي النادي الشباب مع الاحتفاظ بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرة مبيناً أن مرحلة التحضير واجهت العديد من الصعوبات وتم تجاوزها بدعم محبي النادي.

وقد تم إجراء العديد من المباريات الودية مع أندية الدرجتين الأولى والممتازة قبيل انطلاقة الدوري ووصل الفريق للجاهزية المطلوبة قبل خوض مرحلة الذهاب بإشراف المدرب أجندي نصر.

وقال الحمود: إن البداية في مرحلة الذهاب كانت صعبة ولا سيما في أول مباراة مع فريق المحافظة على أرض ملعب الأخير لكن فريقه نجح بالفوز وتحسنت بعدها حالة الانسجام وسط التزام من اللاعبين بتعليمات المدرب.

وعن التحضيرات لمرحلة الإياب قال: بدأت بالتزام معظم اللاعبين باستثناء المصابين منهم أمثال هاني صيموعة وبلال ناصر وسالم أبو عساف ويتخللها حالياً المشاركة بكأس الجمهورية من خلال الفوز على حرفيي حلب في مدينة النبك بنتيجة كبيرة وأداء جيد ويطمح فريق العربي بعد الفوز الكبير بملاقاة فريق الاتحاد بروح عالية على أمل تحقيق مفاجأة والانتقال للدور القادم.

حساسية الإياب

سيواجه العربي على أرضه الفرق الثلاثة التي تغلب عليها خارج قواعده وهي: المحافظة والنبك والضمير، في حين يواجه المنافسين على الصدارة خارج أرضه وقد تعادل معهما في أرضه، وهنا على المدرب معرفة كيفية التعامل مع ظروف كل مباراة على حدة لاقتناص إحدى بطاقتي التأهل.

ومن خلال نتائج الذهاب وروح الفريق أصبحت آمالنا كبيرة بالتأهل للدور النهائي للدرجة الأولى المؤهل للصعود إلى الدوري الممتاز.

فريق العربي موسم 2021- 2022 ضم كلاً من اللاعبين: نسيم معروف وعمرو أبو الفضل وحسام العربيد لحراسة المرمى، مجدي مرشد، أمجد مرشد، أيهم المتني، وليم فرزان، هاني صيموعة، فارس الحرفوش، مهند شهيب، أيهم فخور، قيس حاطوم، رواد ناصر، وجدي الصايغ، وسام خويص، فهد جمول، سالم أبو عساف، قصي مرشد، عدي مرشد، بلال ناصر، مزيد العريضي، يزن رجب، يزن الأعسر.

وضم الكادر التدريبي والإداري للفريق: الإداري كمال مرشد، المدرب أجندي نصر، مساعد مدرب مالك زين، مدرب حراس نسيم معروف، مدرب لياقة وجيه العلي، معالج نضال غانم، مسؤول تجهيزات وجيه أبو يحيى، منسق إعلامي أسامة الدمشقي.

الطريق نحو الممتاز

بعد نهاية الدور الأول سيتأهل فريقان عن كل مجموعة وسوف تتقابل الفرق الأربعة المتأهلة عن المجموعتين الأولى والثانية بطريقة الدوري فيما بينها ذهاباً وإياباً مجموعة أولى، والفرق المتأهلة عن المجموعتين الثالثة والرابعة مجموعة ثانية وفي نهاية هذا الدور يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة للدور النهائي ليلعب بطل المجموعة الأولى مع ثاني الثانية وبطل الثانية مع ثاني الأولى بمباراتي ذهاب وإياب والفائزان يتأهلان للممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن