شؤون محلية

1142 مكتتباً في حماة ينتظرون حلمهم بمسكن … مدير الإسكان لـ«الوطن»: نعمل بوتيرة عالية

| حماة- محمد أحمد خبازي

منذ سنوات طويلة والمواطنون والعمال الذين اكتتبوا بحماة على شقق سكنية عمالية أو ادخارية أو شبابية، ينتظرون أن يتحقق حلمهم بالحصول على مسكن في المشاريع التي أعلنت عنها الجهات العامة واتحاد العمال، والتي توقف العمل فيها حتى عام 2019، نتيجة الظروف التي مرت بالبلاد.

وبيَّن مواطنون وعمال لـ«الوطن» أنهم يقدرون الظروف التي مرت بها تلك المشاريع التي توقفت لسنوات طويلة، ولكن بعد تعافي المحافظة، يتساءلون ما الذي يؤخر تنفيذ تلك المشاريع بالشكل الأمثل، ليحصلوا على مساكنهم التي اكتتبوا عليها منذ عام 2001!.

من جانبه، بيَّنَ مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحماة فؤاد دردر أن عدد المكتتبين بعد حذف المخصصين والمنسحبين والملغى اكتتابهم يبلغ نحو 1142 مكتتباً، موضحاً أن العمل مستمر وبوتيرة عالية في مشاريع السكن بحماة، ووفق الخطط والبرامج الزمنية المقررة، ليصار عند الانتهاء منها لتسليم شققها للمكتتبين عليها.

وأوضح أنه تمت المباشرة بأعمال بناء 3 أبراج للسكن العمالي في ضاحية الوفاء، بموجب عقد أبرم بين المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للطرق والجسور بقيمة7 مليارات و200 مليون ليرة. وأن ورشات الشركة باشرت أعمال تهيئة وتحضير الموقع لتنفيذ الأبراج وفق الشروط المحددة لإنجازها.

ولفت إلى أن الشركة تتابع أعمال بناء برجين، تعهد تنفيذهما فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بحماة، بقيمة 4 مليارات و600 مليون ليرة. لافتاً إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشاريع السكنية في المحافظة، لكونه يسهم في إيجاد سكن مناسب لشريحة واسعة من المواطنين، وبتكلفة أقل من القطاع الخاص وخاصة في الظروف الحالية.

وكشف دردر أنه تم مؤخراً استكمال تنفيذ عقود مشاريع السكن الشبابي والادخار والعمالي، مع عدة شركات وجهات عامة وخاصة، مثل الشركة العامة للبناء والتعمير، والشركة العامة للطرق والجسور، حيث تمت المباشرة بأعمال الموقع العام لضاحية الأمل السكنية من خلال عقد مبرم مع فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بحمص، بقيمة 7 مليارات و600 مليون ليرة وبمدة تنفيذ 900 يوم.

وأضاف: إن الأعمال تتضمن في الضاحية التي تمتد على مساحة 104 هكتارات أعمال شق الطرق وشبكات الصرف الصحي وإجراء عمليات التسوية للموقع للوصول إلى المنسوب المطلوب، كما أن الأعمال مستمرة في الإكساء الداخلي والخارجي لـ 3 أبراج سكن شبابي في مشروع ذي قار بمدينة حماة، والتي يضم كل منها 80 شقة من خلال عقد مبرم مع القطاع الخاص، ومن المتوقع الانتهاء من البرج 3462 نهاية العام الحالي، بينما البرج رقم 3641 قيد الإعلان، بينما يتوقع الانتهاء من أعمال الإكساء للبرج 3678 خلال العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن