عربي ودولي

في رسالة إلى نظيره شي جين بينغ … لمناسبة 50 سنة على العلاقات الدبلوماسية … الرئيس عون: نتطلع إلى ثبات الصين في دعمها لوطننا

| وكالات

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون على عمق الروابط التي تجمع بين لبنان والصين، مشيداً بتأييد الصين لسيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم إلى جانبه في المحافل الدولية لدعم قضاياه المحقة.

وأضاف ميشال عون في رسالة وجهها إلى نظيره الصيني شي جينبينغ لمناسبة مرور 50 سنة على إنشاء علاقات دبلوماسية بين البلدين، إن لبنان يتطلع «إلى ثبات الصين في دعمها لوطننا وسط التحديات التي يواجهها نتيجة الأزمة الاقتصادية الحادة التي تجتازها بلادنا ويعاني منها الشعب اللبناني».
وحسب موقع «النشرة» قال عون «لمناسبة مرور 50 سنة على إنشاء علاقات دبلوماسية مع بلادكم الصديقة، وما شهدته هذه المرحلة من محطات للتعاون البناء بين بلدينا على الصعد السياسية، والاقتصادية، والثقافية، وغيرها، أتوجه إليكم وإلى حكومتكم والشعب الصيني الصديق، بالتهنئة القلبية»، مؤكداً تطلع لبنان إلى توثيق علاقاته الثنائية مع جمهورية الصين الشعبية في كل المجالات التي تعزز مصالح بلدينا المشتركة، وتنسجم مع مبادئ وأسس الاحترام المتبادل بينهما».
وأضاف عون في رسالته لنظيره الصيني «لمس لبنان خلال العقود الخمسة الماضية، تأييد الصين لسيادة بلدنا واستقلاله وسلامة أراضيه، ووقوفها الدائم إلى جانبه في المحافل الدولية لدعم قضاياه المحقة»، موضحاً: «نقدر خصوصاً لفتتكم الكريمة تجاه شعبنا عقب انتشار فيروس كوفيد 19 في السنتين الماضيتين».
وحول التبادل التجاري بين لبنان والصين في القطاعين الرسمي والخاص قــال عــون: «يشكل النمــو الاقتصادي لبلادكــم، الذي جعل منها واحـــدة مــن أهم القوى الاقتصادية في العالم، نموذجاً يحتذى به في التطوير المرتكز على المــوارد البشرية والطبيعية الذاتية، ما يدفعنا إلى ســبر مختلف السبل التي تتيح دفع التبادل التجاري بيننا قدماً في القطاعين الرسمي والخاص.
وختم عون بالقول: لا يسعني في هذه الرسالة إلا أن أعبِّر عن اعتزاز بلادي بالروابط المتينة التي تجمعها بجمهورية الصين الشعبية، وأن أتمنى لكم دوام النجاح في رعاية بلادكم، ولشعبكم الازدهار والطمأنينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن