الأولى

بحث مع بوغدانوف الجهود القائمة لاستعادة ما تبقى من أراض سورية يحتلها الإرهاب … السفير حداد لـ«الوطن»: نثق بحليفنا الروسي لاسيما من خلال الدور الذي يلعبه حالياً

| سيلفا رزوق

كشف سفير سورية في روسيا رياض حداد بعضاً من تفاصيل اللقاء الذي جمعه أمس، بالممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مبيناً أن المباحثات تطرقت لآخر التطورات السياسية على الساحة السورية بما في ذلك الجولة القادمة من محادثات «مسار أستانا» المزمع عقدها منتصف الشهر القادم.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضح حداد أن التعاون السوري الروسي في مجال مكافحة الإرهاب كان أحد المحاور الأساسية في اللقاء، لاسيما الجهود القائمة لاستعادة ما تبقى من أراض سورية يحتلها الإرهاب.

وأشار إلى أنه وخلال اللقاء بحث الجانبان التعاون الاقتصادي بين البلدين، وما وصلت إليه الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين الحكومتين السورية والروسية، إضافة إلى الوقوف على تفاصيل إيصال احتياجات الشعب السوري من السلع والمواد الأساسية عبر روسيا الاتحادية، وذلك بهدف كسر الحصار الاقتصادي المفروض على سورية من قبل الدول المعادية، والمساهمة الروسية في تخفيف المعاناة التي يعيشها الشعب السوري بسبب هذا الحصار الجائر.

السفير حداد، أكد أن الجانبين اتفقا على مواصلة التعاون والتنسيق بهدف الوصول إلى كل ما من شأنه استعادة الأمن والاستقرار والازدهار إلى سورية.

ويأتي لقاء حداد مع بوغدانوف، توازياً مع سلسلة لقاءات أجرتها موسكو خلال الأيام الفائتة وأمس مع عدد من «المعارضات» السورية، وتزامناً مع زيارة يقوم بها حالياً لموسكو وفد من «مجلس سورية الديمقراطية- مسد»، الذراع السياسية لـميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».

وفي تصريحه لـ«الوطن»، جدد حداد التأكيد على أن سورية تثق بحليفها الروسي، لاسيما من خلال الدور الذي تلعبه حالياً، وهذا الدور يؤكد ويعبر عن مستوى الثقة والتحالف الذي يجمع الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن