الأولى

وزير التربية يلقي كلمة سورية اليوم على هامش مشاركته بأعمال الدورة ٤١ لـ«يونيسكو» في باريس

| الوطن

وصل صباح أمس وزير التربية دارم طباع إلى فرنسا على رأس وفد سوري للمشاركة في الدورة ٤١ لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو»، الذي يتزامن هذا العام مع الذكرى ٧٥ لتأسيس المنظمة.
وتوجه الوفد السوري فور وصوله، إلى القاعة الرئيسية للمقر العام لـ«يونيسكو» لمتابعة أعمال المؤتمر، حيث تم وبحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإعلان الرسمي لتقرير المنظمة تحت عنوان: «إعادة التفكير في مستقبلنا معاً.. عقد اجتماعي جديد للتعليم»، وهو ثالث تقاريرها ضمن سلسلة تقارير تطلقها المنظمة الدولية حول مستقبل التعليم في العالم، وكشفت عنه المديرة العامة للمنظمة الفرنسية أودريه أزولاي التي تم إعادة انتخابها بالتزكية لولاية جديدة على رأس المنظمة الدولية.
ومن المتوقع أن تشهد هذه الدورة الموافقة على عدة قرارات من قبل الدول ١٩٣ المشاركة تتعلق جميعها بالحفاظ على التراث والبيئة والتعليم.
وتشارك سورية في هذه الدورة بوفد يترأسه وزير التربية دارم طباع، ومعاونه عبد الحكيم الحماد، ومديرة التراث اللامادي في وزارة الثقافة رولا عقيلي، ومدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي، وأمين اللجنة الوطنية لليونيسكو نضال حسن، والمندوب الدائم لدى اليونيسكو السفيرة لمياء شكور، إضافة للدكتور جمال عباس، حيث يشارك الوفد في أعمال اللجان المنبثقة عن المؤتمر العام.
ويلقي وزير التربية اليوم الخميس كلمة سورية في المؤتمر، خلال جلسة مناقشة السياسة العامة، على أن يعقد سلسلة لقاءات مع عدد من نظرائه من الدول المشاركة، خلال فترة وجوده في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن