رياضة

منتخبنا أمام العراق

| فاروق بوظو

مساء الخميس الماضي.. وضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.. تعادل منتخبنا الوطني السوري مع نظيره المنتخب العراقي بهدف لهدف وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.. وقد سجل نجمنا (عمر السومة) هدفنا في الدقيقة 79 بتسديدة متميزة من داخل منطقة الجزاء ليودعها شباك المنتخب العراقي على الطاير.. وتمكن اللاعب العراقي (أمير العماري) من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 86 من خلال ركلة جزاء تم احتسابها من حكم المباراة بعد التوقف والعودة لتقنية الفيديو.

وقد أشار مدرب منتخبنا نزار محروس خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بعد نهاية المباراة مباشرة بأن منتخبنا السوري قد استطاع تقديم مباراة جيدة من خلال جميع اللاعبين الذين كانت لديهم الرغبة في تحقيق الفوز وخصوصاً في الشوط الأول.. بينما شهد الشوط الثاني أداء متكافئاً إلى حد كبير من المنتخبين السوري والعراقي، حيث أتيحت العديد من الفرص لكلا المنتخبين مع الرغبة الواضحة لهما بالتسجيل والفوز.

ففي التسديد على المرمى تمكن المنتخب العراقي من تسديد خمس تسديدات بينما تمكن المنتخب السوري من تسديد ثلاث تسديدات على المرمى العراقي.. كما شهد اللقاء استحواذاً على الكرة بنسبة 51% للمنتخب العراقي و49% للمنتخب السوري.

وقد بلغت الأخطاء والمخالفات تسعاً وعشرين مخالفة تسع عشرة منها من الفريق العراقي وعشر مخالفات من المنتخب السوري.. وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في مخالفتين للمنتخب العراقي وثلاث مخالفات للمنتخب السوري.. أما في مجال الركلات الركنية فقد شهدت أربع ركلات ركنية لمصلحة المنتخب العراقي واثنتين فقط لمصلحة المنتخب السوري.. وبعد.. فإن الفوز كان لمصلحتنا لو نجح مدافعونا خلال الدقائق الأخيرة التي شهدت ارتكاب مخالفة جدلية كنا بغنى عنها.

وسنشهد يوم الثلاثاء القادم لقاء منتخبنا مع المنتخب الإيراني في أول لقاء لمنتخبنا في مرحلة إياب تصفيات كأس العالم..!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن