شؤون محلية

مشفى الشيخ بدر يتحول إلى مشفى عزل لمرضى الكورونا … مدير المشفى لـ«الوطن»: انتقلنا لـ«الخطةc» نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

أعلن مشفى الشهيد مازن إبراهيم في الشيخ بدر أمس حالة الطوارئ القصوى وتم تحويله إلى مشفى عزل للمصابين بفيروس كورونا بعد أن شهدت المنطقة انتشاراً كبيراً للفيروس وزيادة مطردة في أعداد المصابين والمقبولين في المشفى، ومن ثم الانتقال إلى الخطة (c) حسب تعليمات وزارة الصحة.

وذكر مدير المشفى الدكتور حسان حسن لـ«الوطن» أن المشفى أعلنت اعتذارها عن استقبال المرضى في قسم العيادات الخارجية بجميع الاختصاصات وعن إجراء جميع الاستقصاءات والفحوصات غير الإسعافية بكل أنواعها اعتباراً من أمس ولمدة أسبوعين، مشيراً إلى أن كل إمكانيات المشفى من كوادر وخدمات (مخبر- أشعة -…. إلخ) ستوضع في خدمة مرضى الكورونا فقط.. مضيفاً إنه تقرر أيضاً منع الزيارات للمرضى ولمن ليس له عمل منعاً باتاً والاكتفاء بمرافق واحد مع المريض مع التشدد في عدم دخول أي شخص للمشفى من دون ارتداء الكمامة.

وبرّر حسن تحويل المشفى بشكل شبه تام لمرضى الكورونا لارتفاع عدد المرضى المقبولين في العزل لأربعين مريضاً ما يعادل ثلثي عدد أسرة المشفى.. منهم /6/ مرضى بالعناية المشددة وبنسبة إشغال 100 بالمئة وهذا استدعى إعلان حالة الطوارئ القصوى.

من جهته قال الدكتور عماد بشور مدير مشفى الشهيد إياد إبراهيم في بانياس إن المشفى مازال حالياً بالخطة «ب» ولكن مع إيقاف كل الإجراءات الخارجية كالتحاليل والصور وكذلك العيادات، مضيفاً: إن الانتقال للخطة «c» يتطلب تحويل المشفى لمشفى حجر وتخريج جميع المرضى غير الكورونا، متمنياً ألا يصل المشفى لذلك وتابع قائلاً: لكن أظنها قريبة حيث إن عدد مرضى الكورونا المقبولين في المشفى حالياً لشدة إصابتهم يبلغ ( 50) مريضاً.

وتشير إحصائيات مديرية الصحة ليوم أمس أن عدد مرضى كورونا المقبولين في المشافي العامة لشدة إصابتهم بلغ 239 مريضاً منهم في مشفى الباسل لوحده 123 وأن عدد المرضى المقبولين أمس لوحده منهم بلغ 30 مريضاً كما تم تخريج 19 وتوفي ثمانية أربعة في الباسل واثنان في بانياس وواحد في الدريكيش وواحد في القدموس.

هذا وتؤكد الجهات الصحية ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح من دون تردد أو تأخير لكونه الحل الوحيد الذي يمنع تفاقم الإصابات والحد من انتشار الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن