سورية

تحقيق إصابات مباشرة بمواقع «النصرة» .. «الحربي» يكبد الدواعش خسائر كبيرة

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

حقق الجيش العربي السوري، أمس، إصابات مباشرة في مواقع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وذلك في رده على اعتداءات التنظيم على نقاطه العسكرية بمنطقة «خفض التصعيد»، تزامناً مع تكبيد الطيران الحربي السوري والروسي مسلحي تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة في البادية الشرقية.
وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي، استهدفت بالمدفعية مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» وحلفائه، في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، وحققت فيها إصابات مباشرة.
وأوضح المصدر، أن الوحدات العاملة بريف إدلب، دكت كذلك بالمدفعية نقاطاً للإرهابيين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وفي آفس وتفتناز بريفها الشرقي.
ولفت إلى أن رمايات الجيش على مواقع تنظيم «النصرة» وحلفائه من الإرهابيين، كانت رداً على خرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، واعتدائهم بقذائف صاروخية على نقاط للجيش في ريف إدلب الشرقي.
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الجيش قصفت بقذائف المدفعية الموجهة ليزرياً «كراسنوبول»، مواقع الإرهابيين في محيط بلدة تفتناز شرق مدينة إدلب.
وفي وقت لاحق من يوم أمس، أكدت المصادر الإعلامية المعارضة، أن القصف بقذائف الـ«كراسنوبول»، استهدف مخفراً للشرطة تابع لما تسمى «حكومة الإنقاذ» التابع لتنظيم «النصرة» في تفتناز، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من مسلحي المخفر، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.
أما في البادية الشرقية، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لــــ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، أغار على مغارات وكهوف لتنظيم داعش في بادية دير الزور.
وأوضح المصدر، أن الدواعش يتخذون من مغارات البادية وكهوفها مخابئ لهم، بعد عمليات كرهم وفرهم على نقاط عسكرية أو القوافل التجارية العابرة.
ولفت إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي كبد الدواعش خسائر كبيرة باستهداف مخابئهم.
بدورها، ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة، أن انفجارات عنيفة هزت مناطق في ريف دير الزور، ناجمة عن ضربات جوية مكثفة، نفذتها طائرات حربية روسية على مناطق في البادية استهدفت خلالها مواقع تنظيم داعش الذي يتوارى في كهوف ومغارات البادية.
في المقابل، ذكرت المصادر، أن مسلحين من تنظيم داعش، هاجموا مواقع لقوات الجيش والقوات الرديفة، في محيط تدمر ببادية حمص الشرقية، حيث جرت اشتباكات بين الطرفين، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وأضافت المصادر أن مسلحي التنظيم اختطفوا اثنين من رعاة المواشي في منطقة التليلة الواقعة على بعد أكثر من 25 كم شرق مدينة تدمر، بالإضافة لسرقة عشرات رؤوس المواشي أيضاً، في حين استنفرت قوات الجيش وسيرت دوريات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن