الأولى

الإفراج عن 20 موقوفاً في درعا … تسوية شاملة في دير الزور.. ونجار لـ«الوطن»: ستشمل المحافظة كلها

| موفق محمد

أعلن محافظ دير الزور فاضل نجار، أن عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة التي بدأت أمس وتشمل كل من لم تتلطخ يداه بالدماء من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، هي مكرمة من الرئيس بشار الأسد، والذي تم بتوجيهات منه أيضاً الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين في محافظة درعا.

وفي تصريح لـ«الوطن»، قال نجار: إن «عملية التسوية استمرار لمراسيم العفو الصادرة عن الرئيس الأسد بغية عودة المغرر بهم لحضن الوطن والمساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب في وطننا».

وذكر نجار أن عملية التسوية تقوم بتنفيذها الجهات المختصة وقضاة، وهي لن تقتصر على مدينة دير الزور بل ستشمل باقي مدن ومناطق المحافظة.

وفي درعا، تم بتوجيهات من الرئيس الأسد، الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين ممن غرر بهم ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين، وفق ما ذكره في تصريح لـ«الوطن» أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي، موضحاً أن عدد من تم الإفراج عنهم هو 20 موقوفاً من أبناء المحافظة.

وقال: «عوّدنا الرئيس الأسد أن العفو مستمر حتى يكون شاملاً وكاملاً»، مرجحاً أن تشهد كل فترة 10-15 يوماً الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين في المحافظة، لافتاً إلى أن هذا العفو الخاص بأبناء درعا والذي تم أمس رقمه 12.

وأكد أمين فرع درعا لحزب البعث أن الإفراج عن الدفعة الجديدة من الموقوفين في المحافظة اليوم، لاقى ارتياحاً كبيراً في الأوساط الأهلية، موضحاً أن الوضع في درعا «جيد، لكن هناك بعض الخروقات الأمنية يقوم بها من لا يروق لهم أن تعود درعا إلى ما كانت عليه من أمن وأمان وسكينة عامة، وقريباً سيتم إيجاد حلول لهذه الخروقات من خلال عمليات أمنية لتنظيف بعض الثغرات التي فيها إرهابيون».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن