الأولى

25 بالمئة انخفاض الحالات في «المواساة».. و11 مصاباً في مشفى الأطفال … «الصحة» تستلم نصف مليون جرعة من لقاح «كورونا» الصيني

| الوطن

بيّن وزير الصحة حسن غباش أن أسباب عدم اعتماد بعض اللقاحات في السفر يأتي نتيجة مواقف وقرارات سياسية وليست علمية، مضيفاً: إن هذا الرأي السياسي حيال نوع ما من اللقاحات سيزول مع مرور الزمن، وتصبح جميع اللقاحات مقبولة بين الدول.

وأكد غباش في إجابته عن سؤال «الوطن» خلال مراسم استلام نصف مليون جرعة من لقاح «كوفيد 19» الصيني «سينوفارم» أن هذه الدفعة من اللقاح ليست الأولى إنما سبقها استلام دفعات منه، وهي تأتي ترجمة للعلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين الصديقين.

السفير الصيني فينك بياو أبدى سعادته بتسليم هذه الدفعة من اللقاح المقدم من جمهورية الصين الشعبية وشعبها إلى الجمهورية العربية السورية وشعبها، والتي تأتي في إطار ترجمة العلاقات الطيبة بين البلدين.

وفي السياق كشف المدير العام لمشفى المواساة الجامعي – عضو لجنة التصدي لـ«كورونا» عصام الأمين لـ«الوطن» عن انخفاض بنسبة 25 بالمئة طرأ خلال الأيام القليلة الماضية على عدد المصابين بـ«كورونا» والمراجعين إلى الإسعاف والمقبولين في المشفى للاشتباه في الإصابة بالفيروس.

من جهتها كشفت رئيس قسم الأطفال في كلية الطب في جامعة دمشق لينا خوري أنه لاحظنا زيادة في عدد حالات كورونا عند الأطفال خلال الشهرين الماضيين لكنها أقل من النسبة المشاهدة عند الكبار، مؤكدة أنه يوجد لدينا حالياً في قسم العزل في مشفى الأطفال تقريباً ١١ مريضاً بأعمار مختلفة مصاباً بكورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن