عربي ودولي

بغداد تعتقل مسؤول كبير في داعش

| وكالات

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، أمس الاثنين، القبض على ما يسمى المسؤول الشرعي لكتيبة الفاروق.
وحسبما ذكرت وكالة «واع»، قال بيان لوكالة الاستخبارات، إنه «استكمالاً للعمليات الاستباقية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بعملية أمنية من إلقاء القبض على ما يُسمى شرعي كتيبة الفاروق الذي قام بأعمال إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين».
وأوضح أن «الإرهابي، استهدف الصهاريج المحملة بمادة البنزين والكاز على الطريق الرابط بين الحصوة المحمودية وحرق 7 صهاريج، كما قام بنصب ولصق العبوات الناسفة وتفجيرها على المنتسبين في الأجهزة الأمنية والمواطنين مما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص، فضلاً عن نصب عبوة ناسفة وتفجيرها داخل مركز شرطة القرية العصرية أدى إلى انهيار المركز واستشهاد أفراد الشرطة».
وأضاف: إنه «كان متسلماً منصب ما يسمى شرعي كتيبة الفاروق وكان ينظم ما تسمى التوبة وتقديم المساعدات لجرحى داعش وتقديم الدعم اللوجستي لهم»، مشيراً إلى «تدوين أقواله ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقه الإجراءات القانونية أصولاً».
في السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الاثنين، أن قوة أمنية قتلت إرهابيين اثنين في وادي الشاي بكركوك.
وذكر بيان للخلية، أنه «من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الأمنية، تمكنت قوة من فوج مغاوير الفرقة الثامنة من قتل إرهابيين اثنين في وادي الشاي ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك».
وأضاف إن «أحدهما تم محاصرته وقتله بعد إطلاق النار عليه وانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه».
في السياق، أعلنت الخلية أيضاً العثور على وكرين لداعش في كركوك.
وذكر بيان آخر للخلية أن «القوات الأمنية تمكنت ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة من خلال الأفواج الأول والثاني والثالث في اللواء 45 من العثور على وكرين للإرهابيين في كركوك».
وأضاف: إن «الوكرين بداخلهما مواد عسكرية وأعتدة ومواد أخرى»، لافتاً إلى أنه «تم ضبط هذه المواد وتدمير الوكرين بالكامل، من دون حادث يذكر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن