اقتصاد

فتح آفاق جديدة للزراعة بين سورية وروسيا

| الوطن

ناقش وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أمس مع وفد روسي من المركز العلمي الوطني لأكاديمية العلوم الزراعية الروسية، سبل التعاون في مجال البحوث العلمية الزراعية والثروة السمكية.

الوزير قطنا أكد أهمية هذا التعاون وتبادل الخبرات والتقانات الحديثة في كل المجالات التي تخص الزراعة وفتح آفاق جديدة تساعد على تطوير الزراعة السورية، منوهاً بأن لدى سورية خبرات كبيرة في مجال البحوث العلمية الزراعية.

واستعرض أعضاء الوفد المجالات التي يعنى بها المركز واستعداده لتقديم ما يلزم لتطوير التعاون مع الجانب السوري، تأتي هذه الزيارة على هامش أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين الذي يعقد في قصر المؤتمرات بدمشق في الفترة من 16-18 تشرين الثاني الجاري.

مدير الثروة السمكية في وزارة الزراعة عبد اللطيف علي أكد لـ«الوطن» أنه تم وضع أسس لتوقيع اتفاقيات قادمة في مجال الثروة السمكية والأحياء مع الفدرالية الروسية مبيناً أنه تم بحث إمكانية تعزيز التعاون على أساس المنفعة المتبادلة والعادلة المشتركة وفق للتشريعات في كلا البلدين والعمل على تطوير التعاون والاستخدام الرشيد لمصادر البحرية الحية والعمل على التقيد والتخلص من الصيد غير الشرعي وغير المرخص إضافة إلى تبادل المعلومات والاهتمامات المشتركة ودعم التواصل في مجال البحوث والصيد.. ومن الجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي على هامش أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين الذي يعقد في قصر المؤتمرات بدمشق في الفترة من 16-18 تشرين الثاني الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن