عربي ودولي

تركيا: «إس-400» سلاح دفاعي وسيستخدم ضمن حلف الناتو

| وكالات

أكّد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن منظومة إس-400 الصاروخية الروسية سلاح دفاعي وستستخدم ضمن حلف الناتو مثل منظومة إس-300.
وحسب موقع «الميادين» تحدّث أكار في كلمة له أمام البرلمان التركي، أمس الثلاثاء، عن تقييم البدائل في حال سلبية موقف الولايات المتحدة الأميركية بشأن طلب تركيا مقاتلات «إف 35» و«إف 16».
ومطلع الشهر الحالي، ناقش وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عدداً من الملفات الدولية والمحلية في أثناء عرضه مشروع موازنة وزارة الخارجية لعام 2022 أمام البرلمان، وأعلن تأسيس لجنة عمل تركية أميركية للبحث في مختلف الملفات، وعلى رأسها منظومة «إس400».
أبرز الملفات، التي تحدث عنها تشاووش أوغلو، تعلّقت بالحوار التركي الأميركي، بحيث أشار إلى مواصلة تركيا اتصالاتها بالإدارة الأميركية، وبيّن أن الاجتماع (الأخير) بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأميركي جو بايدن، جرى في جو بنّاء.
وخلال لقاء بايدن أردوغان، قال البيت الأبيض إن بايدن أعرب لأردوغان عن مخاوف بشأن امتلاك أنقرة منظومة صواريخ «إس400» الروسية، وأكّد بايدن لأردوغان «رغبته في الحفاظ على علاقات بنّاءة وتوسيع مجالات التعاون، وإدارة الخلافات بين البلدين بشكل فعال».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن