الأولى

كازاخستان: مستعدون لاستضافة جولة «أستانا» بعد 20 كانون الأول المقبل

| وكالات

أعلنت كازاخستان، أمس، استعدادها لاستضافة الجولة المقبلة من المحادثات حول سورية وفق صيغة «أستانا» بعد 20 كانون الأول المقبل.

وحسب وكالة «سانا»، قال وزير خارجية كازاخستان مختار تلوبيردي للصحفيين: «أكدنا استعدادنا لاستضافة الجولة المقبلة من محادثات أستانا في نور سلطان بعد 20 كانون الأول المقبل وتلقينا مذكرة رسمية من الجانب الروسي وننتظر التأكيد من الأطراف الأخرى وحينها فقط سنبدأ في إرسال دعوات رسمية للاجتماع».

وأشار تلوبيردي إلى أنه يتم التنسيق حالياً لعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا وهي: روسيا وإيران والنظام التركي في إطار المحادثات بشأن سورية في كازاخستان.

وجاء إعلان تلوبيردي استعداد بلاده لاستضافة الجولة المقبلة من محادثات «أستانا»، في وقت قال فيه بيدرسون في تصريح نقله موقع قناة «سكاي نيوز عربية»: إن «حل الأزمة السورية يحتاج إلى تعاون جاد بين واشنطن وموسكو»، وأضاف: إن «العقوبات المفروضة على دمشق تزيد صعوبة جهود إعادة البناء في البلاد».

وأول من أمس، بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد اللـه بن زايد آل نهيان في دبي، مع بيدرسون، سبل تعزيز الجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة السورية بما يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار فيها.

وجدد عبد اللـه بن زايد دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لكل الجهود المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار في سورية وتلبية تطلعات شعبها في التنمية والازدهار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن