عربي ودولي

داعش يتبنى اعتداءات باريس ويتوعد بالمزيد

تبنى تنظيم داعش الإرهابي في بيان تداولته حسابات «جهادية» على موقع «تويتر» اعتداءات باريس مساء الجمعة التي خلفت مئات القتلى والجرحى، وأكد أن فرنسا على «رأس قائمة أهدافه». وجاء في البيان: «قام ثمانية إخوة ملتحفين أحزمة ناسفة وبنادق رشاشة باستهداف مواقع منتخبة بدقة في قلب عاصمة فرنسا، فتزلزلت باريس تحت أقدامهم وضاقت عليهم شوارعها».
وذكر البيان أن من بين المواقع المنتخبة التي تم استهدافها ملعب فرنسا أثناء مباراة المنتخبين الألماني والفرنسي ومركز باتاكلان للمؤتمرات وأهدافاً أخرى.
وهدد البيان فرنسا، مؤكداً أنها «على رأس قائمة أهداف التنظيم ما داموا قد تصدروا ركب الحملة الصليبية وتجرؤوا على سب نبينا وتفاخروا بحرب الإسلام في فرنسا، وضرب المسلمين في أرض الخلافة بطائراتهم». واختتم البيان بالقول: «إن هذه الغزوة أول الغيث وإنذار لمن أراد أن يعتبر».
كما بث «مركز الحياة» ذراع داعش للإعلام الخارجي أمس تسجيلاً لا يحمل تاريخاً يهدد فيه عنصر بالتنظيم بمهاجمة فرنسا إذا استمر استهداف مقاتليه بالقصف. ودعا العنصر مسلمي فرنسا لتنفيذ هجمات.
وقال العنصر الملتحي: «ما دمتم تقصفون لن تعرفوا الأمان وستخافون من مجرد الخروج إلى الأسواق».
هذا واتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس تنظيم داعش بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة وأوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلاً و250 جريحاً.
واستهدفت الهجمات 6 مواقع مختلفة هي إستاد دو فرانس الدولي الذي كان يشهد مباراة بين فرنسا وألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومسرح باتاكلان الذي كان يقدم حفلة لموسيقا الروك وحي فولتير ومطعم ياباني ومقهى في شارع شارون ومطعم في شارع آليبير ومطعم في شارع لافونتين أوروا.
(أ ف ب – رويترز – روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن