سورية

توزيع سلّات على أهالي ريف إدلب المحرر .. روسيا تقدم مساعدات غذائية وطبية لدرعا

| وكالات

في إطار فعاليات الاجتماع السوري – الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين، قدمت روسيا الاتحادية، أمس، مساعدات غذائية وطبية لمحافظة درعا، بالتزامن مع توزيع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري سلات غذائية وإغاثية على الأهالي العائدين إلى منازلهم في ريف إدلب المحرر.
وتضمنت المساعدات الروسية التي تم تسليمها في الهيئة العامة لمستشفى درعا، حسب وكالة «سانا»، مستلزمات إقامة للمرضى ومجموعة توليد لمصلحة مستشفى إزرع الوطني لضمان استمرارية الخدمات في حال انقطاع التيار الكهربائي ومساعدات غذائية للكادر العامل ضمن الهيئة العامة لمستشفى درعا.
وذكر المسؤول عن توزيع المساعدات الإنسانية الروسية في محافظة درعا فلاديمير لونيكو في تصريح للصحفيين، أن الغاية من المساعدات تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وسورية، مبيناً أن المساعدات المقدمة من الجانب الروسي تتضمن مواد غذائية لعاملي الهيئة العامة لمستشفى درعا وكل ما يلزم لتجهيز إقامة المرضى.
بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا، مسؤول قطاع الصحة، عبد اللـه الفلاح، إلى أن المساعدات الروسية تنم عن عمق العلاقات بين الشعبين السوري والروسي، وهي عبارة عن مستلزمات 160 سريراً طبياً مع نحو 500 سلة غذائية للكادر الطبي، ومجموعة توليد لصالح مديرية الصحة.
من جانبه، أوضح مدير الصحة في درعا، أشرف برمو في تصريح له، أن المساعدات الروسية تندرج في إطار تعميق العلاقات بين الشعبين، مبيناً أن ممثلين عن الحكومة الروسية قدموا مساعدات لوجستية طبية ومستلزمات فندقية لإقامة المرضى ومساعدات غذائية للعاملين والموظفين في الهيئة العامة لمستشفى درعا.
من جهته، أكد مدير عام الهيئة العامة لمستشفى درعا، بسام الحريري، أن المساعدات الروسية شملت مختلف المجالات، مشيراً إلى أن حكومة روسيا الاتحادية قامت بمرحلة سابقة بإعادة تأهيل قسم العمليات بالهيئة بتجهيز عشر غرف عمليات وتقديم 8 أسرّة عناية مشددة.
وبالتوازي، وزع فرع منظمة الهلال الأحمر في محافظة إدلب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة الـ«يونيسيف»، 2109 سلات غذائية و353 سلة إغاثية على الأهالي العائدين إلى منازلهم في ريف إدلب المحرر من الإرهاب.
وذكر رئيس فرع المنظمة، أن السلات التي تم توزيعها تحتوي مواد غذائية متنوعة إضافة إلى البطانيات والأغطية والفرشات دعماً للأهالي العائدين إلى منازلهم، مبيناً أن المناطق المستهدفة من التوزيع هي خان شيخون وريفها وسنجار وريفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن