عربي ودولي

حريق ضخم قرب ميدان الأوبرا وسط باريس … حظر للتجول في غوادلوب بعد احتجاجات رافضة لفرض التطعميم ضد كورونا

| وكالات

فرضت السلطات الفرنسية حظراً للتجول بين الساعة السادسة مساءً والخامسة صباحاً في مقاطعة غوادلوب بعد احتجاجات واسعة وعنيفة شملت إغلاقاً للطرقات وإحراق مبانٍ ومركبات وإغلاق مدارس وذلك رفضاً لفرض الشهادة الصحية حول التطعيم ضد وباء كورونا.
ونقلت وكالة «ا ف ب» عن محافظ غوادلوب، وهي إحدى جزر ليوارد الواقعة في جزر الأنتيل الصغرى بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، ألكسندر روشات قوله: إن حظر التجول سيبقى نافذاً حتى 23 الشهر الجاري في ظل التحركات المستمرة وأعمال التخريب في المقاطعة».
وبيّن روشات، أنه اتخذ القرار تجنباً لحرق الممتلكات العامة وإقامة الحواجز على الطرق وإلقاء الحجارة على الشرطة، مانعاً بيع الوقود في صفائح.
وقررت الحكومة الفرنسية وفي وقت سابق إرسال مئتي عنصر شرطة لدعم قوات الأمن في المقاطعة مع تزايد العنف حيث أقيمت حواجز جديدة مساء أول من أمس في باس تير سرعان ما أزالتها الشرطة وأعاد المتظاهرون نصبها فيما قالت فرق الإطفاء إن أربعة مبانٍ في المدينة التي تضم منازل خشبية عديدة اشتعلت فيها النيران ليلاً بعد أعمال نهب.
ودعت مجموعة من النقابات والمنظمات المدنية في غوادلوب إلى الاحتجاجات قبل خمسة أيام ضد الشهادة الصحية وإلزامية تلقيح الطواقم الطبية.
من جهة ثانية اندلع حريق ضخم قرب ميدان الأوبرا وسط العاصمة الفرنسية باريس.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن فرق الإطفاء هرعت إلى موقع الحريق وبدأت محاولات إخماده في حين أغلقت الشرطة الفرنسية الطريق المؤدي إلى ميدان الأوبرا.
ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق في حين أظهرت صور نشرت على وسائل إعلام مختلفة ألسنة لهب ضخمة ودخاناً كثيفاً يتصاعد من بناءين اثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن