عربي ودولي

160 طفلاً فلسطينياً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي

| وكالات

أكد نادي الأسير الفلسطيني، أمس، أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز 160 طفلاً في معتقلاته في انتهاك فاضح للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها اتفاقيتا مناهضة التعذيب وحقوق الطفل.
ونقلت وكالة «وفا» عن النادي توضيحه في بيان أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ عام 2000 نحو 19 ألف طفل فلسطيني، لافتاً إلى أن 160 طفلاً ما زالوا يقبعون في معتقلات الاحتلال ويتعرضون لأبشع أشكال التعذيب النفسي والجسدي.
ولفت النادي بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 تشرين الثاني من كل عام إلى ممارسات الاحتلال التعسفية بحق الأطفال المعتقلين كضربهم أمام ذويهم وإطلاق النار عليهم قبل وخلال عملية الاعتقال واقتيادهم مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين وإبقائهم من دون طعام أو شراب لساعات طويلة وإجبارهم على التوقيع على أوراق من دون معرفة مضمونها وتهديدهم وترهيبهم، فضلاً عن حرمان الأغلبية منهم من زيارات ذويهم ومن حقهم في التعليم والعلاج الطبي.
وأشار إلى أن نسبة اعتقال الاحتلال للأطفال المقدسيين هي الأعلى مقارنة بباقي مناطق الضفة الغربية حيث يظهر الاستهداف الواضح لأطفال القدس باعتقال العشرات منهم بشكل شبه يومي وإطلاق سراحهم وإعادة اعتقالهم مرة أخرى، إضافة إلى سياسة الحبس المنزلي والإبعاد عن المدينة المقدسة وفرض الغرامات الباهظة على أهاليهم وذلك بهدف التضييق على الفلسطينيين في القدس وتهجيرهم منها لتهويدها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن