الأولى

عبوة «نصيب» لم تؤثر على حركة المعبر الاعتيادية … الرفاعي لـ«الوطن»: الإفراج عن دفعة موقوفين جديدة من أبناء درعا غداً

| الوطن

أعلن أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي، حسن الرفاعي، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أمس، أنه وفي إطار توجيهات الرئيس بشار الأسد، سيتم غداً الإثنين الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين في محافظة درعا ممن غرر بهم ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين.

وقال الرفاعي: «في إطار توجيهات الرئيس الأسد، والعفو الدائم والمتكرر والمستمر، سيتم الإثنين المقبل الإفراج عن دفعة تضم 25 موقوفاً، ممن غرر بهم ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين».

ويعد العفو الذي سيتم غداً، الثالث من نوعه الخاص بأبناء درعا، منذ إنجاز التسوية التي طرحتها الدولة قبل أسابيع قليلة في مناطق كانت تنتشر فيها مجموعات مسلحة بالمحافظة وعودة الأمن والاستقرار والحياة إلى طبيعتها فيها، في حين يعتبر الـ13 الخاص بأبناء المحافظة.

من جهة ثانية، أشار الرفاعي في تصريحه أمس، إلى انفجار عبوة ناسفة قرب أحدى الغرف مسبقة الصنع المخصصة للجهات المختصة في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، موضحاً أنه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية، لكون الغرفة كانت فارغة من العناصر.

وأشار إلى إصابة عنصر واحد فقط إصابة خفيفة لم تستدع إسعافه إلى المستشفى، موضحاً أن العنصر كان يسير بالقرب من الغرفة أثناء انفجار العبوة الناسفة.

ولفت الرفاعي إلى أن الإرهابيين هم المتضررون من التسوية ومن عودة الأمن والأمان إلى درعا وهم من يقف وراء تفجير العبوة في معبر نصيب، لكن الوضع في درعا «جيد وهذه الأعمال الإرهابية لن تؤثر فيه».

بدوره أكد قائد شرطة محافظة درعا، العميد ضرار دندل، أن «حركة المعبر لم تتأثر بالمطلق جراء انفجار العبوة، وأن عملياته تسير بشكل طبيعي والجهات المعنية تقوم بعملها على أكمل وجه»، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «سبوتنيك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن