الأولى

السفير سلوكا لـ«الوطن»: سنشارك بإعادة الإعمار وبإقامة مصنع لتجميع الآليات … شحنة مساعدات إنسانية من بيلاروس إلى سورية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز قطان مساندة جمهورية بيلاروس للدولة السورية في الحرب ضد الإرهاب ومناصرتها لقضيتنا العادلة.

وخلال مراسم تسليم شحنة مساعدات إنسانية من جمهورية بيلاروس إلى سورية في مرفأ اللاذقية، أشار قطان إلى أن هذه الشحنة من بيلاروسيا الصديقة ليست الأولى، إنما هي دفعة جديدة من مساعدات عدة تؤكد استمرارية التعاون بين البلدين رغم تكالب وتآمر العديد من دول العالم على شعبنا العربي السوري منذ أحد عشر عاماً.

وأوضح قطان لـ«الوطن» أنه سيتم توزيع المساعدات من خلال اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة اللاذقية وفق خطة الاحتياجات.

من جهته، أكد سفير جمهورية بيلاروس يوري سلوكا في سورية لـ«الوطن»، أن بلاده تنظر بجدية كاملة لمشاركة الشركات البيلاروسية في إعادة الإعمار في سورية خلال المرحلة المقبلة، مع إمكانية إقامة مصنع لتجميع الآليات المطلوبة للسوق السورية.

وأضاف: إن هذه المساعدات رمزية مقدمة من الشعب البيلاروسي إلى الشعب السوري الذي عانى جراء الحرب الإرهابية ويتمنى انتصاره النهائي فيها قريباً، مبيناً أن الشحنة تتضمن مجموعة من الأدوية ومادة السكر والمحولات الكهربائية.

وتابع سلوكا: نعلم حجم الدمار الذي تعرضت له سورية بفعل الحرب سواء بالأبنية أم غيرها، مشيراً إلى أن الشركات البيلاروسية ستكون مشاركة في البناء والإنشاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن