الأولى

بينهم أبناء مناطق أخرى في الجزيرة … خمسة آلاف شخص انضموا لتسوية دير الزور حتى الآن

| موفق محمد

تواصل أمس الإقبال الكثيف على التسوية في مدينة دير الزور، ووصل عدد من تمت تسوية أوضاعهم منذ انطلاق العملية قبل أسبوع وحتى الآن إلى نحو 5 آلاف شخص.

وفي تصريح لـ«الوطن»، قال مصدر مسؤول في محافظة دير الزور: «تواصلت اليوم (أمس) عملية التسوية في مدينة دير الزور لليوم السابع على التوالي، وهناك إقبال كثيف على المركز في الصالة الرياضية من قبل مطلوبين وعسكريين فارين ومتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية من أجل تسوية أوضاعهم، كما في الأيام السابقة».

وأوضح، أن المتوافدين لا يقتصرون على أبناء مدينة دير الزور، وإنما بينهم أبناء مناطق أخرى في الجزيرة، وكذلك هناك توافد لمطلوبين وعسكريين فارين ومتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية من مناطق سيطرة ميليشيات «قسد»، بهدف تسوية أوضاعهم.

وقدّر المصدر أعداد من تمت تسوية أوضاعهم منذ انطلاق عملية التسوية الأحد الماضي وحتى ظهر أمس بنحو 5 آلاف شخص.

ودعا محمد خلوف أحد الذين تمت تسوية أوضاعهم جميع الذين تشملهم هذه التسوية إلى القدوم لمركز الصالة الرياضية لتسوية أوضاعهم والعودة إلى سورية الأم التي تغفر لأبنائها عقوقهم وأخطاءهم، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «سانا».

بدوره، أشار بهاء الحسين إلى أنه سيلتحق بصفوف الجيش العربي السوري للدفاع عن تراب الوطن بعد أن أجرى التسوية لكونه متخلفاً عن الخدمة الإلزامية، في حين عبر فيصل الحويش الفار من الخدمة الإلزامية منذ أكثر من 5 سنوات عن ارتياحه لإجراء التسوية التي علم بها عن طريق وسائل الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن