عربي ودولي

عبد المجيد لـ«الوطن»: توجه عباس إلى موسكو نتيجة إحباطه من الدور الأميركي

| منذر عيد

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، في تصريح خاص لـ«الوطن» أن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى موسكو تأتي في إطار تحرك السلطة الفلسطينية وقيادتها بعد أن وصلت إلى حالة من الإحباط لمراهنتها على إحياء مسار سياسي جديد لعملية سياسية تعمل من أجلها الولايات المتحدة الأميركية واللجنة الرباعية.

وأضاف: نحن نعتبر أن الدعوة إلى إحياء اللجنة الرباعية والمسار السياسي تمثل خطورة على مستقبل القضية الفلسطينية ولسنا مع أي دور أو شروط للرباعية الدولية خاصة أن هناك محاولات أميركية وغربية ودولية وإقليمية تسعى لطرح حل اقتصادي للقضية الفلسطينية من خلال اللجنة الرباعية، ومن خلال هذا الحل الاقتصادي يحاولون احتواء الموقف الفلسطيني في ظل تجاذبات دولية وإقليمية لتكون القضية الفلسطينية مرة أخرى ضحية لهذه التجاذبات.

كما نعتبر أن المراهنة على أوهام التسوية وإحياء مسارات سياسية بقيادة «الرباعية» أو غيرها تحت وهم حلول سياسية للقضية الفلسطينية في ظل ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من جرائم وعمليات عدوان مستمرة من هدم البيوت والاعتقالات وإقامة المستوطنات لا يمكن أن تؤدي إلى نتيجة لمصلحة الشعب الفلسطيني.

وشدد عبد المجيد على أن نهج المقاومة الذي اختاره الشعب الفلسطيني والذي كانت عملية القدس البطولية أول من أمس تنفيذاً لهذا الخيار الشعبي في الأرض الفلسطينية هو الأسلوب الوحيد لاستعادة الحقوق ومقارعة الاحتلال ومشاركة كل قطاعات الشعب في هذه المواجهة التي تتصاعد يوماً بعد يوم.

وقال إن قضيتنا الفلسطينية تعيش الآن مرحلة دقيقة وفي مفصل تاريخي خطير، لذلك نؤكد أن مواجهة الاحتلال وتجديد المقاومة في الضفة الغربية وإطلاق انتفاضة شعبية ثالثة هي التي تؤدي إلى النتائج المرجوة في ردع ومواجهة الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن