شؤون محلية

«المواصلات الطرقية» في السويداء تباشر تأهيل طرق بصرى الشام للحدود الأردنية

| السويداء -عبير صيموعة

بيّن مدير فرع المؤسســة العامة للمواصــلات الطرقية في السويداء شامل الدعبل لـ«الوطن» أنه تمت المباشرة بصيانة وتحسين مقطع من طريــق صلخد -العانــات -الحــدود الأردنيــة (المرحلة الثانية) بطول 2 كيلو مترين تقريباً حيث تتضمن الأعمال تعريض وتوسيــع وتسويــة سطــح الطريــق الأكثــر تضرراً وتنفيــذ عبــّارات ضمنــه إضــافة إلى تركيــب محددات جوانب وإشارات دلالة وتحذيرية.
وأشار إلى أن قيمة الأعمال المنفذة بلغت 300 مليون، لافتاً إلى أن هذا الطريق يعتبر شرياناً حيوياً يخدم المنطقة الجنوبية الشرقية وصولاً إلى الحدود الأردنية.
ولفت الدعبل إلى مباشرة فرع المؤسسة وعن طريق الشركة العامة للطرق والجسور بصيانة طريق صلخد – بكا – دوار المفطرة بطول 27 كم الذي يربط بين طريقي السويداء وبصرى الشام والسويداء- الحدود الأردنية وطريق السويداء – صلخد – الحدود الأردنية ويعتبر المحور المذكور من الطرق التي تم تحويلها إلى مركزية مؤخراً حيث يشمل العمل إعادة وتأهيل وصيانة مثلث بكا- بصرى الشام وتوسيع المنحنيات الخطرة وصيانة المواقع الأكثر ضرراً إضافة إلى تركيب محددات جوانب وإشارات دلالة وتحذيرية حيث تبلغ قيمة العقد تقريباً 240 مليوناً.
وأشار الدعبل إلى قيام المواصلات الطرقية بالتعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور على تنفيذ أعمال صيانة مقاطع من طريق دمشق -السويداء والمدخل الجنوبي لمدينة السويداء إضافة إلى التعاقد على تنفيذ الحل المروري لتقاطع طريق السويداء- صلخد مع بلدة حبران.
ولفت إلى وجود معوقات وصعوبات في العمل أولها التعديات على حرم الطرق من بعض الأهالي في عدد من المواقع بالأبنية المخالفة والأكشاك فضلاً عن تعرض الإشارات الطرقية (الدلالية والتحذيرية) للعبث والتخريب مما يرتب تكاليف مالية إضافية في العمل.
وأوضح الدعبل أن المؤسسة العامة للطرق في السويداء مسؤولة عن طريق دمشق – السويداء الجديد والقديم وطريق السويداء- إزرع وطريق السويداء- بصرى الشام إضافة إلى طريق السويداء – صلخد – الحدود الأردنية وطريق السويداء- الأصلحة والطريق الحدودي الموازي للسويداء -طريق الجبل – سالة وطريق صلخد -بكا – دوار المفطرة حيث إن باقي الطرق هي من اختصاص الوحدات الإدارية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن