سورية

سورية تهنئ فنزويلا قيادةً وشعباً على إنجاز الاستحقاق الانتخابي

| وكالات

هنأت سورية، أمس، قيادة وشعب جمهورية فنزويلا على إنجاز الاستحقاق الانتخابي والانتصار الباهر الذي حققه الحزب الاشتراكي الحاكم، معتبرة أن نتيجة الانتخابات تؤكد مجدداً تمسك الشعب الفنزويلي بالحفاظ على سيادة البلاد ورفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا»: «تعرب الجمهورية العربية السورية عن التهنئة الحارة لقيادة وشعب جمهورية فنزويلا البوليفارية على إنجاز الاستحقاق الانتخابي والانتصار الباهر الذي حققه الحزب الاشتراكي الحاكم».
وأضاف المصدر: «إن نتيجة هذه الانتخابات تؤكد مجدداً تمسك الشعب الفنزويلي بخيارات الثورة البوليفارية وفي مقدمتها الحفاظ على سيادة البلاد ورفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية وتعزيز مسيرة الاستقرار والتنمية».
وأول من أمس حقق الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم بفنزويلا فوزاً ساحقاً في الانتخابات المحلية، حيث أكد المجلس الوطني للانتخابات فوز الحزب بـ20 ولاية من أصل 23 بما في ذلك العاصمة كاراكاس، بعد فرز 90 بالمئة من الأصوات.
وفازت الأحزاب المعارضة بعد مقاطعة دامت 4 سنوات في 3 ولايات من ضمنها ولاية زوليا الأكثر اكتظاظاً بالسكان، بعد أن أعلن رئيس المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو في أيلول الماضي أنه سيشارك في الانتخابات.
وجرت الانتخابات تحت أنظار أكثر من 300 مراقب من أكثر من 50 دولة، كان دورهم تقييمي فقط، على أن يصدروا تقاريرهم لاحقاً.
وأوضحت رئيسة وفد البرلمان الأوروبي، إيزابيل سانتوس، أن الانتخابات جرت في جو من السلام، بمشاركة بلغت 41.80 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن