الأولى

دياب لـ«الوطن»: سنواصل العمل وبصرامة حتى تحسين واقع السير … حلب توقف لشهر واحد بطاقات ٢٤٧ ميكرو باصاً لم تلتزم بعملها

| حلب - خالد زنكلو

أوقفت لجنة نقل الركاب المشترك في حلب ولمدة شهر واحد البطاقات الإلكترونية لـ٢٤٧ ميكرو باصاً، لم تلتزم بعملها على خطين فقط داخل المدينة، وفق معيار عدم تحقيق معدل ٣ دورات بشكل يومي.
وجاء القرار بموجب تعليمات محافظ حلب حسين دياب، الذي وجه لجنة نقل الركاب خلال اجتماعها الأخير بإحصاء الميكرو باصات التي لا تلتزم بعملها على عدد من الخطوط ضمن المدينة، ولتتمكن اللجنة المكلفة بعد مراقبة خطي الدائري الشمالي وصلاح الدين وعلى مدار ٦ أيام من إحصاء الميكرو باصات المخالفة.
وأكد محافظ حلب في تصريح لـ«الوطن»، أن اللجنة ستواصل عملها حتى ضبط عمل كل الميكروباصات العاملة على جميع خطوط المدينة وبصرامة التي ستنعكس على تحسين واقع السير وتخفيف الازدحام، بعدما تبين تقاعس أصحاب حافلات نقل الركاب عن أداء عملها وفق ما هو مقرر لها.
وأشار المحافظ إلى أنه جرى توجيه كتاب إلى «الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية بحلب– سادكوب»، من أجل إيقاف البطاقات الإلكترونية لتلك الميكرو باصات ولمدة شهر واحد لحين تسوية أوضاعها، ولفت إلى أن الهدف من هذا الإجراء «هو حض المخالفين على الالتزام بعملهم المطلوب خدمة للمواطنين وللصالح العام، وليس معاقبتهم فقط»، متوعداً بإحالة المخالفين إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتطبيق أحكام المرسوم رقم ٨ لعام ٢٠٢١ في حال إثبات إتجارهم بمادة المحروقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن