الصفحة الأخيرة

وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز هيئة الكتاب

| الوطن

ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية، كرمت الهيئة العامة السورية للكتاب الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى لجوائز مسابقاتها الأدبية والفنية لعام 2021 في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

ونال المرتبة الأولى في جائزة عمر أبو ريشة الشاعر جابر أبو حسين عن قصيدته «اشتعال القرنفل» في حين ذهبت الجائزة الثانية لفرج الحسين عن قصيدته «تراتيل الغربة» وحصل على الجائزة الثالثة محمود إسماعيل عن قصيدته «دمشق عمود السماء».

وفي جائزة حنا مينه حصل على الجائزة الأولى محمد الطاهر عن روايته «موعد مع الشمس» والثانية حصلت عليها نداء حسين عن روايتها «أولغا» في حين نالت الجائزة الثالثة نجاح إبراهيم عن روايتها «الهوتة».

أما جائزة سامي الدروبي للترجمة فنال جائزتها الأولى المترجم حسن إسبر عن عمله «المهيمن الخاسر» وجاء ثانياً المترجم زياد العودة عن عمله «الترجمة والثقافة» وذهبت الجائزة الثالثة للمترجمة نتالي طربوش عن عملها «عجائب مذهلة».

وفي جائزة القصة القصيرة الموجهة إلى الطفل حازت الجائزة الأولى الكاتبة أروى شيخاني عن قصة «مغامرات رسمة» وتقاسمت الجائزة الثانية الكاتبتان انتصار بعلة عن قصة «عيد ميلاد جميل» وسلوى أسعد عن قصة «رجل الثلج الطيب»، أما الجائزة الثالثة فحصلت عليها ميس العاني عن قصة «رحلة ماسة إلى مدينة الثلج».

وفي جائزة حفظ الشعر العربي حاز المركز الأول محمد أسعد عز الدين طالب والثاني حصلت عليه منال إسماعيل عبدو أما المركز الثالث فجاء مناصفة بين لجين عبد اللـه عمران وماوية عمران طيب.

أما الطفلة ذات الثاني عشر عاماً ماوية عمران طيب التي تعتبر أصغر حافظة للشعر فاستطاعت حفظ 547 بيتاً شعرياً لتفوز بالمركز الثالث.

وحصل الفائزون في المراكز الثلاثة الأولى على شهادات تقدير وجوائز مادية وذلك بحضور حشد من المفكرين والمثقفين فضلاً عن تكريم أعضاء لجنة التحكيم تقديراً للجهود التي بذلوها خلال مراحل المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن