ثقافة وفن

شكران مرتجى تنفي هجرتها وتصبّح من دمشق … رشا شربتجي عن سوزان نجم الدين: قريبة من القلب وصديقة مُحِبة وأخت وإنسانة معطاءة

| وائل العدس

نأخذ السادة القراء بجولة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وأهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع:

من دمشق

أبدت النجمة شكران مرتجى استغرابها ممن يطلقون شائعة هجرتها، وكتبت: «بيشوفني حدا بالشارع صدفة بيسألني هاجرتي؟ بقله لأ ليكني هون، بيقلي لأ هاجرتي هيك كاتبين على الفيسبوك، يا عيني يا قلبي والله أنا شخصياً عم قلك ما هاجرت، لا أنتِ عم تكذبي وهاجرتي أنا قريتها ع كل الصفحات».

وتابعت: «الإشاعات بتنتشر بسرعة جنونية ومئات بيعيدوا النشر وبيفرحوا بأي كذبة، الفيسبوك ومواقع التواصل صاروا وثيقة موتك وحياتك وتفاصيلك، هنن المرجعية وأهم منك أنت شخصياً، ممكن تقرأ نعوتك وتشوف جنازتك وأنت عايش لدرجة تصدق إنك متت، كل الكذب وكل شي عم يتصدق إلا الحقيقة، ما حدا بده يشوفها أصلاً، عم احكي مو مشان إني مضايقة أو مزعوجة أبداً، عم احكي لضوي على ظاهرة عم تزداد خطورة بحياتنا وتسيطر على يومياتنا».

وختمت: «المهم.. صباح الخير من دمشق».

أداء محترف

نشرت الممثلة السورية ​نسرين طافش​ مقطع فيديو وهي تقوم بتأدية إحدى رقصات «السامبا»، مع مدربها الخاص.

وعلّقت: «هذه هي الحياة، وقت السامبا هو أسعد أوقات حياتي»، كما وجهت شكراً لمدربها الخاص الذي ساعدها للوصول إلى هذا الأداء المحترف.

نجمة محبوبة

نشرت المخرجة رشا شربتجي صوراً تجمعها مع النجمة سوزان نجم الدين في موقع تصوير مسلسل حارة القبة في دمشق القديمة.

وكتبت: «النجمة الراقية والجميلة سوزان نجم الدين، هي مو بس نجمة محبوبة ومحترفة وجزء من تاريخ الدراما السورية، كمان هي على الصعيد الشخصي قريبة من القلب، صديقة مُحِبة، أخت وإنسانة معطاءة، وأي حدا بيشوفها وبيتعرف عليها عن قرب، رح يعرف أديش هي متفانية بشغلها وبتحاول دائماً توصل لقلوب الناس بأدائها والحب اللي عندها».

إدراك الموت

كتبت الممثلة تولين البكري منشوراً طالبت فيه المسامحة خوفاً من أن يدركها الموت.

وقالت: «أتحدث لكم جميعاً وأنا على علم أنني يوماً ما سوف ألقى وجه ربي العظيم.. ولا أعلم متى يدركني الموت، فمن يعزني يقرأها للآخر.. ويعيد نشرها باسمه بنفس راضية، فقد أكون بيوم من الأيام اغتبت أحداً بزلة لسان أو مع جماعة بقصد أو من دون قصد أو أخطأت بحق أحد (كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون)، فأتمنى أن يسامحني الجميع».

وأضافت: «لم أنقلها ضعفاً مني، بل خوفاً ممن بيده ملكوت السماوات والأرض، فلقد كثر موت الفجأة هذه الأيام وأتمنى ممن سامحني أن ينشر الرسالة باسمه».

وختمت: «اقبلوا اعتذاري، فنحن في أشهر يكثر فيها تساقط الأرواح، ومن كان له حق عندي أو من يحمل في قلبه خدوشاً صغيرة أحدثتها أنا عنده فليخبرني لأؤدي حقه له أو ليعتقني لوجه الله، لعلي كنتُ أمازحه فأثقلت عليه أو ربما لامستُ وجعاً أو أيقظتُ ذكرياته أو سببتُ له جرحاً دون قصد، أو لأي سبب كان».

عنوان الوفاء

تغزل الفنان اللبناني ​وائل جسار​ بزوجته فنشر صورة لهما وعلّق: «ميراي، الميم مالي غيرك بالدنيا، الياء ياما حلمنا سوا، الراء راحة بالي أنتِ، الألف أميرتي، الياء يا سلام على طيبتك وأخلاقك وحبك، باختصار أنتِ عنوان الوفاء والإخلاص والمحبة، شكراً على وجودك بحياتي».

من تاني

ظهرت الممثلة المصرية ​منى زكي​ برفقة مواطنها ​محمد هنيدي​ في كواليس تصوير فيلمهما «​الجواهرجي​» الذي يجمعهما منذ 23 عاماً بعد فيلم «​صعيدي في الجامعة الأميركية»، مرتديين زي فريق الإطفاء.

وكتب هنيدي: «راجعين من تاني.. الجواهرجي».

وكان لافتاً تعليق زوج منى، الممثل ​أحمد حلمي​ قائلاً: «أنا كنت في تاني ولسه راجع.. معجبتنيش خالص».

تعمل إيه؟

دائماً ما تنشر الفنانة المصرية سمية الخشاب نصائح لمتابعيها، وهذه المرة وجهت نصيحة للشابات للانتقام من حبيبهن السابق بعد سؤال إحداهن: «الست تعمل ايه عشان تنتقم من شخص جرحها وأذاها؟»، لترد: «تهتم بنفسها وتطور نفسها وتخليه يلعن اليوم اللي فكر يسيبها فيه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن