عربي ودولي

العدوان السعودي كثّف غاراته على صنعاء ومقتل وجرح العشرات من «التحالف» في محيط حيس

| وكالات

كثف التحالف السعودي من عدوانه، أمس، على العاصمة اليمنية صنعاء، وشنت طائراته الحربية سلسلة غارات، وذلك بالتزامن مع معارك عنيفة شهدها محيط الجبل الأوسط المطل عند المدخل الجنوبي الرئيس لمدينة مأرب، وسط أنباء عن مقتل وجرح العشرات في صفوف قوات «التحالف» خلال صدّ الجيش اليمني واللجان هجوماً واسعاً لها في الناحية الجنوبية الشرقية لمديرية حيس بالحديْدة.
وأفاد موقع «المسيرة» اليمني بأن طيران العدوان السعودي استهدف بغارتين منطقة النهدين بالعاصمة صنعاء، وذلك عقب سلسلة غارات على مديرية صرواح ومديرية الجوبة بمحافظة مآرب، ومديرية الظاهر الحدودية بصعدة، ومديرية حيس بالحديدة.
وفي السياق أفاد «الموقع» باستشهاد مواطن وإصابة أربعة بينهم مهاجران إفريقيان بنيران الجيش السعودي في منطقتي الرقو والمفتح بمديرية منبه الحدودية، فيما أصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية.
كما تعرضت مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي ما أسفر عن خسائر مادية جسيمة.
على خط مواز ذكر موقع قناة «الميادين» أن معارك عنيفة دارت في محيط الجبل الأوسط المطل عند المدخل الجنوبي الرئيس لمدينة مأرب، مشيراً إلى أن «طائرات تحالف العدوان السعودي شنّت غارات على مناطق عديدة بين مديرية صرواح ومديرية مدينة مأرب.
وكانت مصادر عسكرية ميدانية تحدثت الأسبوع الماضي عن سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية على عدة مناطق في جنوب مأرب، وإحباط عدة محاولات تسلل لقوات التحالف في جنوب الحُدَيدة وإجبارها على التراجع.
وأكدت «القناة» مقتل وجرح العشرات في صفوف قوات تحالف العدوان السعودي في الناحية الجنوبية الشرقية لمديرية حيس بالحديْدة، خلال صدّ الجيش اليمني واللجان هجوماً واسعاً لها.
من جهته زعم تحالف العدوان بقيادة السعودية، قيامه بضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء.
ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» عن « التحالف» طلبه من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مدعياً اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.
وزعم «التحالف» أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن ما سماها التحركات والنشاطات العدائية والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات، لافتاً إلى أن الضربات تحقق أهدافها والتقييم العملياتي للتهديد يتطلب استمرارها، وأنه تم تدمير ورش للطائرات المسيّرة ومخازن أسلحة لمعسكر بحي ذهبان في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن