سورية

مساعدات روسية تم توزيعها في درعا … طهران تطالب الأمم المتحدة برفع العقوبات عن سورية

| وكالات

أعرب كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، أمس، عن أمله في أن تتخذ الجهود المشتركة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي الخطوات اللازمة لرفع العقوبات أحادية الجانب عن سورية لتحسين الوضع الإنساني وعودة المهجرين، في حين تم توزيع 500 حصة غذائية فردية مقدمة من الحكومة الروسية إلى أهالي بلدة تبنة بريف درعا.

وشدد أصغر خاجي خلال اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون، حسب وكالة «سانا»، ضرورة استمرار العملية السياسية السورية واستمرار المحادثات في إطار لجنة مناقشة الدستور.

من جانبه، أكد بيدرسون أهمية توسيع المساعدات الإنسانية كعنصر مهم في حل الأزمة في سورية، منوهاً في الوقت نفسه بجهود إيران في هذه العملية.

جاء ذلك في وقت وزعت محافظة درعا 500 حصة غذائية فردية مقدمة من الحكومة الروسية إلى أهالي بلدة تبنة بريف درعا، إضافة إلى افتتاح عيادة طبية تقدم الاستشارات الطبية المجانية للمرضى.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا مسؤول قطاع الإغاثة عبداللـه الفلاح أن المساعدات ترمز إلى عمق العلاقات السورية الروسية، مبيناً أن التوزيع تزامن مع افتتاح عيادة طبية لتقديم العلاجات والأدوية مجاناً للمحتاجين.

بدوره، أعرب رئيس مجلس بلدة تبنة ماهر المسرة عن شكره للحكومة الروسية لوقوفها إلى جانب الشعب السوري بتقديم مساعدات رمزية تنم عن عمق العلاقات بين البلدين.

من جهتهم، أعرب الأهالي عن شكرهم لروسيا حكومة وشعباً على تقديم المساعدات الرمزية التي تؤكد وقوف روسيا إلى جانب قضايا الدول العادلة، حيث قال مختار تبنة صبحي قبلان إن المساعدات تعبر عن تأييد الشعب الروسي للشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن