سورية

تكريم ألف أسرة منهم في حلب … العماد شوا: تضحيات ذوي الشهداء تجسد كل معاني الإخلاص والوفاء للوطن

| حلب- خالد زنكلو

كرمت محافظة حلب، أمس، وبالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، ألف أسرة من ذوي الشهداء في صالة الأسد بمركز المدينة، وأكد نائب وزير الدفاع، العماد محمود عبد الوهاب شوا، أن تضحيات ذوي الشهداء تجسد كل معاني الإخلاص والوفاء للوطن.

وفي كلمة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، خلال حفل التكريم شدد العماد شوا، على أن الشهداء «ضربوا أروع الأمثلة في الدفاع عن عزة الوطن وكرامته، والذود عن الأرض والعرض ضد المتآمرين، وفي صون كرامة الوطن، وتطهيره من رجس الإرهاب».

وبيّن أن التضحيات التي قدمها ذووا الشهداء وإيمانهم بالشهادة «تجسد كل معاني الإخلاص والوفاء للوطن»، مشيراً إلى أن حلب الشهباء «عانت الحصار والإرهاب واستحق أبناؤها وشهداؤها التكريم، ومبادلتهم الحب والوفاء والتقدير».

بدوره، أوضح محافظ حلب حسين دياب، راعي الاحتفال، أن شهداء الوطن «سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء، ورسموا بدمائهم الطاهرة حاضر الوطن ومستقبله، فكانت دماؤهم مفتاح النصر والحياة، وقدموا أغلى ما يملكون في ميادين الشرف والكرامة، وكانوا أمثولة العطاء والتضحية في مجابهة أعتى أنواع العدوان والإرهاب».

ولفت المحافظ إلى دور ذوي الشهداء «الصابرين الصامدين المستعدين لبذل المزيد فداءً لتراب الوطن، والاستمرار في تحقيق البطولات والانتصارات بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الذي قال فيهم: وإذ ننحني إجلالاً أمام عظمة شهدائنا وجرحانا فإنه من واجبنا أن نقف احتراماً أمام عظمة عائلاتهم الجبارة، فتحية لهم على ما ربوا، وتحية لأبنائهم على ما قدموا».

زوجة الشهيد اللواء شرف علي أتش أوغلي السيدة سحر أتش أوغلي، أشارت من جانبها في كلمة ذوي الشهداء إلى أن شهداء الوطن «منحوا الحياة والنصر بفضل تضحياتهم على امتداد ساحات الوطن الذي يرخص لأجله كل غالٍ ونفيس»، وأشارت إلى أن حلب الشهباء «كانت ومازالت رمزاً من رموز التضحية والصمود والثبات، وبقيت عصية على الإرهاب، بفضل صمود أهلها وبطولات الجيش العربي السوري الدرع الحصين والمنيع في كل لحظة وحين».

وتضمن الحفل، الذي حضره رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حلب اللواء سليم بركات، ومدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، اللواء بسام كامل بري، وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي بحلب، أحمد منصور، والجامعة إبراهيم الحديد، وقائد شرطة المحافظة، اللواء عصام الشلي، وعدد من ضباط الجيش العربي السوري وحشد من المعنيين، عدداً من الفقرات الفنية التي شاركت فيها رابطة عبد المنعم رياض من فرع اتحاد شبيبة الثورة والفرقة الشركسية وفرقة الفلكلور الأرمني.

وجسّدت الفقرات الفنية البطولات التي سطرها الجيش العربي السوري على امتداد ساحات الوطن في مواجهة الإرهاب، ونوهت بمكانة الشهداء وذويهم دفاعاً عن أرض الوطن ووحدة سورية واستقلالها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن