الأولى

معلا: تقدمنا بشكوى للاتحاد الدولي وغرامة مالية بانتظار الفريق الكازخي … خطأ عزف النشيد الوطني في لقاء كازاخستان يثير زوبعة انتقادات واسعة

| الوطن

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أمس مقاطع فيديو للمباراة التي جمعت فريق منتخبنا الوطني لكرة السلة مع نظيره الكازاخستاني أول من أمس على أرض الأخيرة، وأظهرت عزف النشيد الوطني لإيران بدلاً عن عزف النشيد الوطني لسورية في بداية المباراة.

المنتخب الوطني الذي بدت عليه علامات الضعف بالتحضير الذهني قبل بداية المباراة، وعدم إدراك اللاعبين، سوى أنطوني بكر، لعزف النشيد الوطني الخاطئ بعد تقديم اللاعبين، عاد وأنشد النشيد الوطني السوري قبل البدء في المباراة التي انتهت بخسارة منتخبنا بنتيجة ٨٤ /٧٤.

رئيس الاتحاد الرياضي السوري فراس معلا لفت في تصريحات إعلامية له، إلى أن الاتحاد السوري لكرة السلة تقدم بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني كما قام الاتحاد الرياضي السوري بتقديم اعتراض لوزارة الخارجية الكازاخستانية عن طريق وزارة الخارجية السورية.

وكشف رئيس الاتحاد الرياضي العام أنه وبموجب الاعتراض الذي قدّم للاتحاد الدولي لكرة السلة سيقوم الأخير بتغريم المنتخب الكازاخستاني بغرامة مالية قد تصل إلى عشرة آلاف دولار.

وحول اللقاء المرتقب الذي سيجمع المنتخبين غداً الإثنين بالعاصمة دمشق، أكد معلا أن المباراة ستقام بالشكل الاعتيادي ولن يكون هناك أي تصرف أو فعل مشابه لما حصل في كازاخستان.

من جهته قال رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش: «لسنا مسؤولين عن خطأ عزف النشيد، والخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، وسيترتّب على الاتحاد الكازاخستاني غرامة مادية نتيجة خطئهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن