الأولى

وزير الصناعة العراقي وصل دمشق للمشاركة في المؤتمر العربي للمدن والمناطق الصناعية … خباز: المؤتمر يشكل أهمية كبيرة لعودة سورية إلى الحضن العربي

| الوطن

وصل وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز خباز صباح أمس إلى دمشق مع عدد من المسؤولين والمستثمرين العراقيين للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي للمدن والمناطق الصناعية.

وأكد وزير الصناعة زياد صباغ في تصريح لـ«الوطن» أن زيارة الوفد العراقي هي بادرة جيدة، والمباحثات خلالها ستتطرق إلى الفرص الاستثمارية بين الجانبين إضافة إلى ما سيطرح في اللقاءات الثنائية في المؤتمر، وقال: ندعم إقامة هذا المعرض في سورية التي كانت ومازالت قلب العروبة النابض.

بدوره شدد الوزير العراقي على أهمية الاستفادة من التجربة السورية المتطورة في مجال المدن والمناطق الصناعية المتطورة وتيسير التجارة معها ومع الدول العربية، مشيراً، حسب وكالة الأنباء الرسمية «سانا» إلى أن مشاركة العراق في هذا المؤتمر تأتي كنوع من التكامل بين المدن والمناطق الصناعية العربية والمؤتمر يشكل أهمية كبيرة لعودة سورية إلى الحضن العربي ونقلة نوعية في التكامل الاقتصادي العربي.

واعتبر خباز أن المشاركة ستكون فاعلة وكبيرة في تقريب وجهات النظر والتعاون وتبادل التجارب والآراء، منوهاً بالخبرات السورية في مجال المدن والمناطق الصناعية الأمر الذي يسهم بتبادل الخبرات وتطوير التجربة العراقية في هذا المجال.

ويرافق الوزير العراقي رئيس اتحاد الصناعات العراقي عادل عكاب الحسين ورئيس هيئة المدن الصناعية العراقية حامد عواد محمد والعديد من المستثمرين ورجال الأعمال.

واختار الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية سورية لإقامة أعمال هذا المؤتمر انطلاقاً من أهمية التجربة السورية في إقامة المناطق الصناعية وقدرتها على تبوء مكانة مهمة في المنطقة العربية على هذا الصعيد.

ومن المقرر أن تكون المشاركة العربية في المؤتمر واسعة من نخبة المستثمرين ورجالات الاقتصاد والمسؤولين عن المدن الصناعية والخبراء والباحثين من سورية والدول العربية، ليطلعوا على آفاق الاستثمار في سورية وفي مدنها الصناعية المتميزة على مستوى المنطقة والوطن العربي سواء للبنى التحتية التي تتمتع بها هذه المدن أم لجهة القوانين والأنظمة التي تحكم وتسهل العمل فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن