رياضة

دوري سلة السيدات ينطلق غداً بخمسة لقاءات

| مهند الحسني

نقص يوم غد الثلاثاء شريط الموسم الجديد لسلة السيدات عبر خمسة لقاءات، وستكون القوة والإثارة والندية حاضرة منذ الأسبوع الأول لكون جميع الفرق تحضرت بشكل جيد ودعمت صفوفها بأفضل اللاعبات، وهذا ما يزيد دائرة المنافسة على اللقب ويجعلنا على موعد جديد مع القوة والنكهة التنافسية الجميلة.

لم يعد اللقب هذا الموسم محصوراً على فريقين أو ثلاثة، وإنما اتسعت الدائرة بعد دخول فرق الساحل وتشرين وبردى وقاسيون الذين نجحوا في ضم أفضل اللاعبات.

اليوم ستقام خمسة لقاءات ثلاثة منها تعتبر نارية وقمة مبكرة نظراً لجاهزية الأندية وقوة صفوفها ومدى قدرتها على دخول خط المنافسة، وهذا ما سيزيد من حرارة المباريات ويعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

قمة مبكرة

تستضيف سيدات تشرين مثيلاتهن سيدات الثورة بطلات الدوري والكأس في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من القوة نظراً لما يملكه الفريقان من مفاتيح قوة ولاعبات متميزات، ويأمل تشرين تحقيق نتيجة جيدة بعد دعم صفوفه بأفضل اللاعبات أمثال جيهان مملوك، وسلاف خليل من الوحدة وماري عبد الله من الثورة وسنا جلبي من الاتحاد، ونجحت الإدارة في تجديد عقود جميع اللاعبات باستثناء اللاعبة آية شما التي فضلت الانتقال لنادي الساحل، وشهدت تحضيرات الفريق الكثير من الأريحية، وهناك اهتمام غير مسبوق من الإدارة وكل ذلك يضع سيدات تشرين في دائرة المنافسة على اللقب.

بالمقابل سيدات الثورة يدخلن اللقاء وعينهن على نقاطه من أجل أن يكون الفوز بوابة لهن لتحقيق الأفضل وخاصة أن الفريق يقوده المدرب اللبناني علي مكي الذي باشر مهامه مع الفريق منذ عشرة أيام، وحافظت الإدارة على جميع اللاعبات باستثناء اللاعبة ماري عبدالله التي انتقلت لنادي تشرين.

اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته والنتيجة أقرب للثورة لكن تشرين قادر على أن يفعلها ويخطف الفوز.

إثارة

في حلب يلتقي الجاران الجلاء والاتحاد بلقاء من العيار الثقيل، وأيا كانت مبارياتهن ودية أم رسمية فغالباً تتصف بالإثارة والندية والقوة نظراً للحساسية المفرطة التي تتصف فيها مبارياتهن، والتي تلغي الكثير من الفوارق الفنية بين الفريقين، الجلاء ليس كما كان عليه الموسم الفائت بعدما خسر أفضل لاعباته اللواتي فضلن الانتقال لنادي الساحل أمثال جوانا مبيض، وميرا عجان، إضافة لانتقال لاعبة ارتكازه رشا سكران إلى نادي الوحدة، بينما الاتحاد خسر نجمته سنا جلبي لانتقالها لتشرين ونجح في ضم اللاعبة مايا الصوص من الفيحاء وبات اعتماد الفريق على بعض الناشئات، الفريقان قويان وسيلعبان من أجل الفوز، والنتيجة أقرب للجلاء.

سهلة

تحل سيدات قاسيون ضيفات على محردة في لقاء يتوقع ألا تجد سيدات قاسيون أي صعوبة في تجاوزه نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبات المتميزات التي يضمها قاسيون الذي كسب في اليومين الماضيين نجمته ابتسام الزير التي فضلت العودة بعد تجربة قصيرة مع الوحدة.

متكافئة

تستقبل سيدات بردى اللواتي عدن للأضواء ضيفاتهن سيدات العروبة في لقاء متكافئ بين طامحات لتقديم مستوى جيد ونتيجة إيجابية، ويتطلع كلا الفريقين لأن تكون هذه المباراة بوابة عبور نحو نتائج أفضل، ونقاط اللقاء مهمة لهما لذلك سيكون اللقاء قوياً وندياً، والنتيجة أقرب للعروبة الأكثر تحضيراً وخبرة.

قمة

يصح أن نطلق على لقاء الساحل والوحدة بالقمة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق قوة ومفاتيح فاعلة لتحقيق الفوز، فالساحل الذي شهد هذا الموسم دعماً منقطع النظير من الدعم والاهتمام حيث ضمت الإدارة العديد من اللاعبات الموهوبات اللواتي سيشكلن قوة هجومية للفريق، وسيكون من أقوى الأندية المنافسة على اللقب، بينما الوحدة الذي ضم اللاعبة رشا سكران من نادي الجلاء، ولاعبة التضامن مايا عفيف، ويعيش الفريق حالة من الاستقرار الفني بعد تولي قيادته المدربة المجتهدة اليزابيت سيمون، اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته والنتيجة أقرب للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً في الدقائق الأخيرة.

مدربو الأندية

شهدت فرق السيدات هذا الموسم تغييرات كثيرة في الأجهزة الفنية حيث تولى تدريب بردى موسى الفحل، وقاسيون هاني الخولي، والثورة اللبناني علي مكي، والساحل بشار فاضل، والوحدة إليزابيت سيمون، ومحردة فادي خوري، والعروبة نظرين قيومجي، بينما يقود الجلاء جان مخول، والاتحاد ريم صباغ، وتشرين إبراهيم الحلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن