شؤون محلية

محافظ اللاذقية الجديد: عينه على مخالفات البناء… والنظافة في أول اجتماعاته.. محافظ اللاذقية يؤكد على الملفات الخدمية للمواطنين ومعالجة أي تقصير

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال متابعة الوحدات الإدارية كل الملفات الخدمية التي تهم المواطنين، ومعالجة أي تقصير خدمي وترميم أي ثغرة بالتنسيق مع المحافظة.

وخلال اجتماعه مع رؤساء الوحدات الإدارية في مبنى محافظة اللاذقية، أشار هلال إلى ضرورة توسيع التشاركية بين المواطنين والوحدات الإدارية في كل المجالات بما يعطي دفعاً أكثر للعمل وبالتالي للنتائج. وأكد متابعة ملف النظافة رغم قلة الامكانيات، مشيراً إلى أن تقييم عمل رؤساء الوحدات الإدارية يكون بناء على العمل والمتابعة.

ولفت محافظ اللاذقية إلى الدور الأساسي لرؤساء الوحدات الإدارية في متابعة المشروعات التنموية والإنتاجية والخدمية وسرعة الإنجاز ومعوقات العمل وإعلام المحافظة بمواقع التقصير لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وحول مخالفات البناء، أكد هلال التشدد بمتابعة مخالفات البناء وقمعها بحكم الضرر الناجم عنها خدمياً، والعمل على معالجة التقصير فيما يتعلق بالمخططات التنظيمية للحد من هذه المخالفات.

وفي أول اجتماع له مع المكتب التنفيذي، كان هلال قد أكد على العمل الجماعي والمؤسساتي مع كل القطاعات، إضافة للتعاون المشترك مع الفعاليات على اختلافها للنهوض بالمحافظة من جديد.

ولفت محافظ اللاذقية إلى أهمية التركيز على عدم تأخير أي معاملة والسرعة في إنجاز العمل بشكل عام.

وخلال الاجتماع، وافق المكتب التنفيذي على تنفيذ عدة مشاريع خدمية منها طرق تخديمية لذوي الشهداء والجرحى في مدينة جبلة وضواحيها ومنطقة القرداحة وفي الغسانية والحفة، وتنفيذ طرق أخرى في المنطقة الصناعية بمدينة اللاذقية وجوبة برغال وفي قرية البسونية وطريق روضة الشهداء في وادي القلع.

كما وافق المكتب التنفيذي على تنفيذ بناء وحدة تصنيع متعددة الأغراض «دبس، ألبان، أجبان، زهورات»، في عين التينة، وبناء وحدة تصنيع صابون الغار في كسب، إضافة إلى الموافقة على مشروع تقديم مواد طبية استهلاكية لمصلحة مديرية الصحة.

ومنح المكتب التنفيذي الموافقة على الترخيص الإداري الدائم للمنشأة المعدة لصناعة المنتجات البلاستيكية أكياس ورقائق بلاستيكية في المنطقة الصناعية بجبلة، وتعديل قرار لترخيص إداري مؤقت خاص بمنشأة معدة لصناعة البلوك في رويسة هليل بمنطقة الحفة، إضافة إلى إقرار المكتب تنفيذ مشروع للصرف الصحي في بلدة فديو وانشاء عبّارة فوق خط الري في اسطامو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن