الأولى

وفد اقتصادي كبير برئاسة وزير الصناعة وصل من طهران … المعرض الإيراني التخصصي الثاني في سورية ينطلق اليوم

| سيلفا رزوق

وصل إلى دمشق مساء أمس وفد اقتصادي إيراني كبير برئاسة وزير الصناعة والمناجم والتجارة رضا فاطمي أمين، للقاء كبار المسؤولين السوريين والمشاركة في افتتاح المعرض الإيراني التخصصي الذي سينطلق اليوم في مدينة المعارض.

وعلمت «الوطن» أن الوفد الإيراني يضم إضافة لوزير الصناعة، عدداً من نواب مجلس الشورى الإسلامي، ومسؤولين اقتصاديين وتجاراً وصناعيين ومستثمرين إيرانيين، حيث سيلتقي الوفد كلاً من رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ووزراء الصناعة زياد صباغ، والنفط بسام طعمة، والمالية كنان ياغي، إضافة لوزيري الاقتصاد سامر الخليل، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم.

وإضافة للقاءات الرسمية ستجري جلسة مباحثات مشتركة تضم ممثلين عن غرف التجارة والصناعة بين البلدين، كما سيجري افتتاح منتدى لفرص الاستثمار الإيراني في سورية على هامش المعرض التخصصي الذي سيفتتحه اليوم كل من وزيري الصناعة السوري والإيراني، وذلك لعرض الفرص الاستثمارية الصناعية للقطاع العام والخاص للتشاركية في العديد من المشاريع المتعلقة بـالمعدات الطبية والأدوية وصناعة البناء والزراعة والنفط والغاز والمعلوماتية وصناعة السيارات والبنوك وغيرها.

ويشارك في المعرض التخصصي نحو 164 شركة إيرانية من مختلف الاختصاصات، ويسلط الضوء على أهم المنتجات الإيرانية التي من شأنها تلبية احتياجات السوق المحلية السورية من السلع والمواد والتجهيزات والتقنيات ولاسيما تلك التي تخدم عملية إعادة الإعمار.

رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش، أكد ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية وتطوير التعاون بين شركات القطاع الخاص في البلدين بهدف نقل اقتصاد البلدين إلى اقتصاد حديث ومتطور قادر على مواجهة الحصار الغربي الجائر، مبيناً أن هذا الملتقى تأسيسي للمؤتمر الاستثماري القادم المقرر إقامته في طهران بداية العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن