سورية

تأكيدات ممن سووا أوضاعهم: الوطن هو أثمن ما يملكه الإنسان … تواصل زخم الإقبال على التسوية في الميادين

| موفق محمد

تواصل أمس الإقبال الكثيف من معظم مناطق الجزيرة، على عملية التسوية في مدينة الميادين جنوب شرق محافظة دير الزور لليوم الخامس على التوالي، وسط تأكيد أشخاص تمت تسوية أوضاعهم، أن الوطن هو أثمن ما يملكه الإنسان وأكثر من يشعر بقيمته من يبتعد عنه.

وقال مصدر مسؤول في محافظة دير الزور في تصريح لـ«الوطن»، «على الزخم نفسه في الإقبال من قبل مدنيين مطلوبين وعسكريين فارين ومتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في الأيام القليلة الماضية من أجل تسوية أوضاعهم، تواصلت عملية التسوية في مدينة الميادين».
وأوضح المصدر، أن المتوافدين على مركز التسوية في وسط المدينة والذين يقدر عددهم بالمئات، لا يقتصرون على أبناء الميادين، إنما هناك توافد من أبناء المناطق المجاورة في الجزيرة، رغبة منهم في تسوية أوضاعهم، موضحاً، أن «عدد من تمت تسوية أوضاعهم منذ انطلاق العملية يوم الخميس الماضي وحتى الآن وصل إلى أكثر من 3 آلاف».
وأكد المصدر، أن ارتياحاً كبيراً يعم أوساط الأهالي في مدينة الميادين، وكذلك بين أبناء المدينة ممن تمت تسوية أوضاعهم.
وذكر، أن لجنة التسوية، ستواصل عملها غداً في مدينة الميادين، ومن غير الواضح حتى الآن متى يمكن أن تنتقل إلى مدينة أو منطقة أخرى في المحافظة لتنفيذ التسوية فيها.
وذكر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم، حسب وكالة «سانا»، أن التسوية التي وفرتها القيادة السورية مكنتهم من العودة إلى حضن الوطن وأتاحت الفرصة أمامهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية.
وأكد إبراهيم السعيد أن الوطن هو أثمن ما يملكه الإنسان وأكثر من يشعر بقيمته من يبتعد عنه، لافتاً إلى أنه أمضى عدة سنوات خارج سورية قبل أن يعود إلى منطقة الجزيرة ويقضي أكثر من أربعة أعوام في ظل ظروف صعبة ضمن المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».
بدوره، أوضح كل من محمد محمود الملا وخاير الموسى أنهما متخلفان عن الخدمة الإلزامية وأجريا التسوية تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري والدفاع عن وحدة وسيادة سورية.
وانطلقت في الرابع عشر من الشهر الجاري، عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور، وبدأت في مدينة دير الزور واستمرت هناك عشرة أيام تمت خلالها تسوية أوضاع أكثر من 6 آلاف شخص، ومن ثم انتقلت إلى الميادين الخميس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن