رياضة

تونس تسجل رقماً قياسياً في افتتاح كأس العرب

| الوطن

افتتحت أمس مباريات النسخة العاشرة لمباريات كأس العرب المقامة في الدوحة بفوزٍ ساحقٍ لمنتخب تونس على جاره الموريتاني لحساب المجموعة الثانية بخمسة أهداف لهدف في أول مباراة افتتاحية بين منتخبين إفريقيين، ليكون التوانسة أول منتخب يسجل خمسة أهداف في مباراة افتتاحية.

الشوط الأول انتهى بثلاثة أهداف لهدف كأول شوط افتتاحي يشهد أربعة أهداف، وجاء هدف موريتانيا بتوقيع مولاي أحمد بسام في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من علامة الجزاء كأول ركلة جزاء مترجمة في المباريات الافتتاحية.

أهداف تونس سجلها كل من سيف الدين الجزيري (39 و45) وفراس بلعربي (42 و50) ويوسف المساكني (90).

وهكذا فإن الثنائيات تحضر للمرة الخامسة في البطولة بعد السوري أفاديس كولكيان بمرمى الأردن 1963 والسعوديين محمد السهلاوي وعيسى المحياني بمرمى الكويت في نسخة 2012.

وبانتصاره المتوقع يحقق منتخب تونس الفوز بعد 58 عاماً من فوزه الأخير في المسابقة وكان على حساب لبنان في النسخة الأولى يوم فاز بهدف مقابل لا شيء محققاً اللقب، وعلى الضفة المقابلة تعرض منتخب موريتانيا للخسارة الثالثة في ثلاث مباريات خاضها بكأس العرب، ولكنه احتفل بتسجيل الهدف الأول.

المباراة قادها الإيراني علي رضا فاكهاني كثاني حكم غير عربي يفصل في النهائيات بعد التركي وحيد الدين عفير عام 1963.

أمس أيضاً افتتحت مباريات المجموعة الأولى بلقاء مبكر جمع العراق صاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بأربع مرات مع نظيره العُماني الذي يشارك رسمياً للمرة الأولى بعد شطب نتيجة المباراة الوحيدة التي خاضها عام 1966، وانتهت المباراة بـالتعادل بهدف لمثله، وجاء الهدفان من ركلتي جزاء.

ولعبت قطر المستضيفة مع البحرين لحساب المجموعة ذاتها وانتهت بـفوز قطر بهدف وحيد.

ولعب في وقت متأخر لحساب المجموعة الثانية منتخبنا الوطني بمواجهة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن