عربي ودولي

الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس تابعة للنظام السعودي

| وكالات

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية، أمس الأربعاء، طائرة تجسس مقاتلة تابعة للنظام السعودي في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظتي صعدة وعمران، في وقت استهدف طيران تحالف العدوان السعودي بغاراته العاصمة صنعاء ومديرية الظاهر الحدودية، بالتزامن مع استهداف مديريتي منبه وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة بالأسلحة الخفية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.
ونقلت وكالة «سانا» عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله في بيان أمس إن «عملية إسقاط الطائرة المعادية تمت في أجواء منطقة العمشية بصاروخ أرض جو لم يتم الإعلان عنه بعد».
وأسقطت الدفاعات الجوية اليمنية خلال الأشهر الماضية عدداً من الطائرات التجسسية التابعة لقوى العدوان السعودي.
من جهته أكد موقع «المسيرة» أن طيران العدوان السعودي -الأميركي، شن أمس الأربعاء، غارة على العاصمة صنعاء، مستهدفاً حديقة «21 أيلول» بمديرية معين بالعاصمة صنعاء، إضافة إلى شن 6 غارات على مطار صنعاء الدولي، من دون أن يبلغ عن سقوط ضحايا.
كما شن طيران العدوان السعودي -الأميركي غارتين على مديرية الظاهر الحدودية.
وعلى خط مواز أستشهد وأصيب 2515 مدنياً، أمس الأربعاء، بنيران جيش النظام السعودي في مديريتي منبه وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة.
وذكر موقع «المسيرة» بأن جيش العدو السعودي أطلق نيران أسلحته الرشاشة باتجاه الأسواق الشعبية ومنازل المواطنين في منطقتي الرقو وآل الشيخ بمديرية منبه الحدودية، ما أسفر عن ارتقاء 3 شهداء وإصابة 12 آخرين بينهم 3 مهاجرين أفارقة.
كما ارتكب العدوان السعودي-الأميركي، أمس، جريمة جيدة بحق المواطنين في مديرية شدا، من خلال إطلاق النار على المواطنين في المديرية ما أسفر عن إصابة 10 مواطنين بجروح بنيران الجيش السعودي في مديرية شدا الحدودية.
ويواصل النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمني منذ عام 2015 مخلفاً عشرات آلاف الضحايا ودماراً هائلاً بالبنى التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن