سورية

«البعث» شارك «روسيا الموحدة» احتفالاته بالذكرى العشرين لتأسيسه … الهلال: أهمية التعاون والتحالف بين دمشق وموسكو في مواجهة إرهاب دول الهيمنة

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال الهلال، أمس، متانة العلاقات السورية – الروسية التي تستند إلى روابط تاريخية وثقافية وتوجه مشترك نحو بناء عالم يسوده السلام والاستقرار والتعاون.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الهلال خلال مؤتمر حزبي دولي نظمته قيادة حزب روسيا الموحدة الحاكم في روسيا عبر تقنيات فيديو كونغرانس تحت عنوان: «التحديات العالمية للقرن الحادي والعشرين – البعد الحزبي»، وذلك احتفاءً بالذكرى العشرين لتأسيس الحزب.

وشارك في المؤتمر الذي افتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر كلمة تلاها رئيس حزب روسيا الموحدة ديمتري ميدفيديف، حزب البعث العربي الاشتراكي مع أكثر من ثلاثين حزباً من جميع أنحاء العالم.

ونقل الهلال في مستهل كلمته التي تلقت «الوطن» نسخة منها، تحيات الرئيس بشار الأسد الأمين العام لحزب البعث وتهانيه الحارة بهذه المناسبة إلى حزب روسيا الموحدة وكوادره.

وركز الهلال في كلمته، على أهمية التعاون والتحالف بين روسيا وسورية في مواجهة اعتى الحروب على الأراضي السورية، وأبشع صور إرهاب دول الهيمنة وإرهاب عصابات المرتزقة التابعة لتلك الدول، إضافة إلى الحروب الاقتصادية والإعلامية والدبلوماسية غير المسبوقة، وقال: «إن تصدي سورية قائداً وجيشاً وشعباً لهذه الحروب بالتعاون مع روسيا وغيرها من الدول الصديقة في محور المقاومة ومحور الاستقلال إنما هدفه الدفاع عن مبادئ القانون الدولي ومقاصده وخاصة ما يتعلق بحق الشعوب في الاستقلال والسيادة وتقرير المصير»، مشيراً إلى أن هذا التصدي يخدم مصالح كل الشعوب وتوجهاتها لأنه يتطلع لبناء نظام عالمي جديد تنتفي فيه الهيمنة والعنصرية والصهيونية وكل أشكال الاستعمار والتدخل في شؤون الدول المستقلة.

واستعرض الهلال علاقات التعاون بين حزبي «البعث» و«روسيا الموحدة» بوجه خاص، وبين الشعبين السوري والروسي بوجه عام، مؤكداً متانة هذه العلاقات التي تستند إلى روابط تاريخية وثقافية وتوجه مشترك نحو بناء عالم يسوده السلام والاستقرار والتعاون.

ونوه بأهمية التعاون بين الحزبين والبلدين والشعبين في إطار التنمية، مشيراً إلى البنى التحتية الأساسية التي تم بناؤها في سورية بالتعاون مع روسيا في مرحلة الاتحاد السوفييتي كسد الفرات وغيره من الهياكل الارتكازية في الزراعة والصناعة وغيرها من مجالات الاقتصاد، وأشار إلى استمرار هذا التعاون متعدد المجالات في المرحلة الراهنة.

وفي ختام كلمته، أكد الهلال أن الحركة الحزبية العالمية أصبحت اليوم أكثر ضرورة لحماية استقلال الدول وتقدمها، ذلك لأن العصر الراهن هو عصر الشعوب، والأحزاب من أهم فئات المجتمعات لأنها القوى الأفضل تنظيماً والأكبر أداء في حياة الشعوب.

وافتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المؤتمر عبر كلمة بهذه المناسبة تلاها رئيس حزب روسيا الموحدة ديمتري ميدفيديف.

وألقى خلال المؤتمر رؤساء أحزاب من مختلف أنحاء العالم كلمات أكدوا فيها على العلاقات بين أحزابهم وحزب روسيا الموحدة وعلى أهمية العمل الحزبي في هذا العصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن