عربي ودولي

ميقاتي أكد التزام حكومته بالإصلاحات … ماكرون يعلن مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة مع لبنان

| وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس السبت، عن مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين الرياض وبيروت، مؤكداً أنه حصل على تعهد من السعودية بأنها ستعود لتلعب دوراً اقتصادياً في لبنان، عندما تشرع الحكومة اللبنانية برئاسة، نجيب ميقاتي، في تنفيذ الإصلاحات، ليسارع الأخير التأكيد بالتزام حكومته بالوفاء بالتزاماتها الإصلاحية.
ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» أمس، عن ماكرون قوله إنه أجرى مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتصالا هاتفياً مع ميقاتي، في إطار مبادرة لحلحلة الأزمة بين الرياض وبيروت.
وأوضح ماكرون في تصريح من جدة قبيل مغادرته السعودية في ختام جولة خليجية قصيرة، بأن السعودية ولبنان يريدان الانخراط بشكل كامل من أجل إعادة تواصل العلاقة بين البلدين في أعقاب الخلاف الدبلوماسي الأخير.
وعلى خط مواز ذكر موقع «النشرة» أن ماكرون أعلن أنه حصل على تعهد من السعودية بأنها ستعود لتلعب دوراً اقتصادياً في لبنان، عندما تشرع الحكومة اللبنانية برئاسة، ميقاتي، في تنفيذ الإصلاحات.
في غضون ذلك أكد ميقاتي وفق «روسيا اليوم» أن الاتصال مع ماكرون و«ابن سلمان»، خطوة مهمة لعودة العلاقات التاريخية بين لبنان والسعودية، مضيفاً في تغريدة على «تويتر» امس: «أريد أن أؤكد التزام حكومتي بالوفاء بالتزاماتها الإصلاحية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن