رياضة

في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم … الشعلة يوقف المجد والتأجيلات مستمرة

| الوطن

ما زالت روزنامة مباريات الدرجة الأولى في افتتاح الإياب غير مستقرة بعد أن عبثت بها التأجيلات لأسباب مختلفة قد تكون خارجة عن سيطرة اللجنة المؤقتة، لكنها تؤكد عدم وجود منهجية عمل واضحة، والسبب الأول والرئيس في التأجيلات المستمرة عدم وجود شواغر في الملاعب أو أسباب أخرى.

في المجموعة الأولى حقق اليقظة النتيجة الأبرز بفوزه على الضمير بسداسية نظيفة وفاز الكسوة على النبك 2/1 ويلتقي اليوم في السويداء العربي مع المحافظة.

في المجموعة الثانية وقع المجد المتصدر بفخ التعادل مع الشعلة بهدف لمثله، وتعادل معضمية الشام مع جرمانا بلا أهداف، ويلعب غداً في عرطوز فريقها مع الميادين.

وفي المجموعة الثالثة عزز الساحل صدارته بفوزه على التضامن بهدفين نظيفين وبالنتيجة ذاتها فاز مصفاة بانياس على المخرم ويلتقي اليوم مورك مع شرطة حماة على ملعب حماة الصناعي.في المجموعة الرابعة فاز خطاب على عمال حماة 3/1 ويلتقي غداً في الحسكة الجزيرة مع عامودا.

الشعلة يفاجئ المجد
دمشق – شادي علوش

سيطر التعادل الإيجابي على مواجهة المجد وضيفه الشعلة في افتتاح مرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم.

المباراة التي استضافها ملعب الجلاء بدمشق شهد شوطها الأول تعادلاً سلبياً مع أفضلية في الأداء وفي الوصول إلى المرمى من جانب المجد الذي أضاع له العويد والمكسور والرمضان ثلاث كرات مقابل تسديدة واحدة لكفري الشعلة أبعدها حارس المجد.

في الشوط الثاني توازن الأداء وخرج الشعلة نحو المواقع الأمامية لمحاولة تسجيل هدف السبق وخاصة بعد هدف إياد العويد المجداوي ليرد عليه الكفري بشار بهدف التعديل وتتالت فرص الفريقين والتي كان أبرزها رأسية الرمضان وتوغل الإبراهيم وتسديدة العويد والتي كان لها حارس الشعلة بالمرصاد على حين أضاع الشعلة كرتين خطرتين كادتا أن تنهيا الأمور لمصلحته ولكن الرعونة أمام المرمى وقفت حائلاً أمام حسم الأمور لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

فوز جديد لخطاب
حماة- عمار شربعي

حقق فريق خطاب فوزاً مستحقاً على عمال حماة في المرحلة الأولى من منافسات دوري الدرجة الأولى لإياب الدوري وبثلاثة أهداف لهدف، وفي حديث الميدان فرض خطاب أفضليته النسبية في مراحل اللقاء وكان لاعبوه الأفضل انتشاراً والأكثر استحواذاً على الكرة، وسنحت لهم عدة فرص في بداية اللقاء عن طريق البصيلة والدور وعند الدقيقة 22 عرف محمود النشمي طريقه للشباك وقص شريط الأهداف بكرة قوية قبل أن يسارع لاعبو العمال لتعديل النتيجة بعدة كرات لم تصل لمنطقة خطاب بجهود الخليف والجرجنازي قبل أن يعاود لاعبو خطاب أفضليتهم مع بداية الشوط الثاني وأضاعوا عدة كرات مناسبة للتسجيل بوساطة البصيلة والنشمي لتشهد الدقيقة 62 الهدف الثاني لخطاب بتوقيع محمد الدور قبل أن يهدر حامد أبو شاش ركلة جزاء للعمال عند الدقيقة 80 لينجح بعدها خطاب بتسجيل الثالث بتوقيع محمد شعبان عند الدقيقة 82 لينجح بعدها أحمد جرجنازي بتقليص الفارق ويسجل هدف العمال الوحيد عند الدقيقة 83، حاول بعدها خطاب محاصرة خصمه ولكن من دون حضور مناسب أمام المرمى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن