عربي ودولي

موسكو: لا يمكن لأميركا والناتو أن يخاطروا بحياة الناس دون عقاب

| وكالات

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنه لا يمكن لحلف شمال الأطلسي «الناتو» المخاطرة بحياة الناس دون عقاب وذلك رداً على الحوادث التي يتعمد الحلف افتعالها مع طائرات الركاب فوق البحر الأسود.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا قولها على قناتها في «تلغرام» أمس الأحد: «أعمال القوات الجوية الأميركية شكلت خطراً للطيران المدني، وإذا تمكنا من تجنب كارثة في الأجواء فوق البحر الأسود، هذا لا يعني أن الولايات المتحدة والناتو يمكنهم مواصلة المخاطرة بحياة الناس دون عقاب».

وأوضحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، أول من أمس، أن طائرة ركاب قادمة إلى العاصمة الروسية موسكو غيرت مستوى ارتفاعها بسبب طائرة استطلاع تابعة للناتو.

وأضافت وكالة النقل الجوي: إن ارتفاع وتيرة تحليق طائرات حلف «الناتو» قرب حدود روسيا يخاطر بوقوع حوادث خطيرة للطائرات المدنية.

وأكدت الوكالة الفيدرالية أن طائرة استطلاع تابعة للناتو من طراز CL-600، عبرت بشكل متقاطع مسارات الطائرات المدنية فوق المياه الدولية بالبحر الأسود.

وأضافت إن طاقم الطائرة لم يستجب لتحذيرات خدمات الحركة الجوية الروسية، مؤكدة أن التحليقات من هذا النوع تشكل خطراً كبيراً على سلامة ملاحة الطائرات المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن