رياضة

اتحاد كرة السلة يحل الجهازين الفني والإداري للمنتخب

| الوطن

عقد اتحاد كرة السلة اجتماعه الدوري يوم الأحد الفائت، وناقش خلاله العديد من الأمور المتعلقة بمسيرة اللعبة في سورية بحضور جميع الأعضاء عدا الآنسة زينة نصار بسبب مرض والدتها، واستعرض رئيس الاتحاد طريف قوطرش العديد من النقاط المتعلقة بالأندية من الناحية الإدارية والفنية، مشيراً إلى النقص في الصالات التدريبية وهو ما يشكل عبئاً عدا مدينة حلب التي تمتلك العديد من الصالات، وأضاء على دعم الاتحاد الدائم للأندية.

وتناول الاجتماع تنظيم كأس السوبر للرجال والأضرار الناجمة عن المباراة النهائية والتي تقدر بحوالى خمسة عشر مليون ليرة سورية وأنّ الاتحاد الرياضي العام قام بمخاطبة نادي الوحدة من أجل تسديد قيمتها.

وأكد قوطرش رضاه عن منتخبنا الوطني للرجال في مشاركته الأخيرة بالتصفيات العالمية، ولكن العمل لم يخل من الأخطاء التي ستتم معالجتها، ووجه اللجان المعنية بشراء التجهيزات للجنة الإحصاء ودعمها في سبيل إنجاح هذا المفصل المهم في اللعبة.

وتمت مناقشة مشاركة منتخبنا الوطني للرجال في البطولة العربية والمقررة في دبي بالفترة بين ٩-١٦ شباط من العام القادم تحضيراً لمنافسات النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023.

قرار صائب

وتركز الحديث الأكبر من الاجتماع حيال نتائج المنتخب الأول ومدى استمرارية الجهازين الفني والإداري في المرحلة القادمة من عدمه، وبعد مناقشات طويلة وتبادل الأحاديث تم اقتراح حل الجهازين الفني والإداري للمنتخب، وصوت عليه جميع الأعضاء، على أن يبقى إداري المنتخب النقيب علي شاهين بمهمته من أجل تسيير أمور اللاعبين الخاضعين للخدمة الإلزامية، إضافة للمحافظة على الكابتن إياد سباعي كمدير للمنتخب الوطني، ومن المتوقع أن يطلب من لجنة المدربين البدء في إجراءات اتصالاتها من أجل البحث عن مدرب جديد للمنتخب الذي تنتظره البطولة العربية في الإمارات في شهر شباط القادم، والنافذة الثانية من التصفيات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن