رياضة

اليوم لقاء قمة بين قاسيون والوحدة في المرحلة الثانية من دوري سلة السيدات

| مهند الحسني

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات الأسبوع الثاني من ذهاب سلة السيدات عبر خمسة لقاءات تتصف أغلبيتها بالقوة والإثارة، وتعتبر قمة مبكرة، ويبدو أن المنافسة هذا الموسم ستشهد تغييرات كبيرة بهوية الأندية الطامحة لدخول دائرة المنافسة.

فمن كان يتوقع أن تخرج سيدات الجلاء بهذه النتيجة أمام الاتحاد بعد أن كنّ في مركز الوصافة الموسم الماضي، وكنّ قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصات التتويج، لكن هذا الموسم خسر الفريق أفضل لاعباته اللواتي فضلن الانتقال لأندية أخرى.

وكذلك الحال بالنسبة لسيدات الوحدة اللواتي كن من أهم الفرق المنافسة على الألقاب، ورغم تدعيم صفوف الفريق ببعض اللاعبات المتميزات غير أن خسارتهن أمام الساحل لم تكن بالبال وبهذه النتيجة الرقمية الكبيرة.

على حين نجد أن هناك أندية أخرى دخلت على خط المنافسة أمثال الساحل وتشرين وبنسبة أقل فريق بردى.

هذا يضعنا أمام حقيقة مفادها أن سلتنا الأنثوية غير مستقرة، ونتائجها غير مقبولة، ولن تكون جيدة في حال بقيت الأمور على حالها.

مباريات اليوم ستدخلها الفرق بعناوين مختلفة عن الأسبوع الأول وخاصة أن الأندية الخاسرة تسعى للتعويض والفائزة تتمنى الاستمرارية في النتائج الجيدة.

فللأسبوع الثاني على التوالي تلعب سيدات محردة على أرضهن عندما تستضفهن اليوم مثيلاتهن سيدات الجلاء في لقاء يتوقع أن يكون سهلاً للضيفات نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبات المتميزات، على حين صاحبات الأرض يطمحن للخروج بأقل النتائج خسارة بعد خسارتهن القاسية في المرحلة الأولى أمام قاسيون.

قوية وتعويض

تلتقي سيدات بردى في الساعة الخامسة مساء سيدات الثورة بطلات الدوري والكأس في مباراة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة لكون هاجس الفريقين هو الفوز، سيدات بردى اللواتي تغلبن على العروبة يتطلعن لاستمرار العزف على وتر الفوز لكنهن يدركن أنهن سيواجهن بطلات الدوري ولديهن كل مقومات التألق والفوز وخاصة أنهن تعرضن لخسارة أمام سيدات تشرين لعدم قبولهن اللعب بصالة اللاذقية بسبب سوء أرضيتها لذلك ستلعب سيدات الثورة بقوة على أمل الفوز وهو الأقرب لهن بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين التي تصب في مصلحة الثورة، لكن لاعبات بردى اللواتي ظهرن بمستوى جيد قادرات على أن يقدمن أداء جيداً، وخاصة أن مدرب بردى المنحدر من نادي الثورة يعرف مقدرات لاعبات الثورة جيداً وهذه نقطة مهمة قد يستفيد منها في هذا اللقاء.

قمة

يلي لقاء بردى والثورة لقاء قمة بكل المقدمات عندما تلتقي سيدات قاسيون مع سيدات الوحدة في مواجهة قوية وصعبة على الفريقين، قاسيون الذي تجاوز محطة محردة بفارق كبير يتطلع لمواصلة عروضه القوية والابتعاد عن أقرب منافسيه، لكنه يضع بالحسبان أنه سيواجه فريقاً قويا ومقهوراً من نتائجه لكونه خسر مباراته الأولى مع الساحل بفارق كبير وغير متوقع ، لذلك الوحدة يدخل للتعويض وقاسيون لاستمرارية العروض الجيدة، وهذا يضعنا أمام نكهة تنافسية ولمحات فنية جميلة في لقاء يتوقع أن يمتع جميع المتابعين من عشاق الفريقين.

قمة وإثارة

تحل سيدات الساحل ضيفات على سيدات الاتحاد بحلب في لقاء لا يقل أهمية عن أي لقاءات المرحلة، لأن الفريقين حققا فوزاً في الأسبوع الماضي، وهما يعيشان في نشوة الفوز ويطمحان لمواصلة الانتصارات، سيدات الاتحاد اللواتي قلبن كل التوقعات وحققن فوزاً صعباً على جاراتهن سيدات الجلاء يرغبن في كسب نقاط لقائهن مع الساحل وخاصة أنهن سيلعبن على أرضهن وبين جمهورهن وهذا ما يزيد من حظوظهن بالظفر بنقاط الفوز، لكن فريق الساحليات قدمن أداء جيداً أمام الوحدة يدركن صعوبة اللعب أمام الاتحاد، وهن يملكن لاعبات متميزات أمثال جوانا مبيض وميرا عجان، ويقودهن المدرب بشار فاضل الذي يشهد بخبرته الكبيرة، على حين سيدات الاتحاد يتطلعن للفوز وهذا اللقاء فرصة لزيادة الغلة ولديهن المدربة ريم صباغ وهي أفضل من يقود فرق السيدات، اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته والنتيجة أقرب للفريق الأكثر تركيزاً وتنفيذاً لتعليمات مدربه داخل الملعب.

حصة تدريبية

تستقبل سيدات تشرين ضيفاتهن سيدات العروبة في موقعة لن تجد فيها صاحبات الأرض أي صعوبة في تجاوزها نظراً لفارق الخبرة إضافة لغياب أفضل لاعباته العروبة آنا أصلانيان التي لحقت بها إصابة ستحرمها من اللعب لمدة شهر تقريباً، وهذا ما يسهل المهمة أمام لاعبات تشرين اللواتي حصلن على نقاط لقائهن مع الثورة بنتيجة عشرين صفر بعد رفض لاعبات الثورة اللعب، وهذه النتيجة من الطبيعي أنها منحت اللاعبات دافعاً معنوياً كبيراً وخاصة أنهن فزن على بطلات الدوري والكأس، إضافة لتدعيم صفوف تشرين بأفضل اللاعبات وهذا يضعه بين الأندية المنافسة على اللقب هذا الموسم.

نتائج الأسبوع الأول

حفلت مباريات الأسبوع الأول بكثير من النتائج المتناقضة حيث نجحت سيدات نادي بردى في الفوز على العروبة 68-42، وخسرت سيدات الوحدة أمام الساحل 68-46.

وفازت سيدات الاتحاد على جاراتهن سيدات الجلاء بواقع 54-53.

وفازت سيدات قاسيون على مستضيفاتهن سيدات محردة بنتيجة 81-34، وخسرت سيدات الثورة بنتيجة ٢٠/ صفر أمام سيدات تشرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن