اقتصاد

لا موعد لتكون مدينة السيارات جاهزة … مدير المدينة لـ«الوطن»: نسبة الاكتتاب على المقاسم تجاوزت 125 بالمئة

| عبد المنعم مسعود

كشف مدير مدينة معارض السيارات في دمشق وريفها غاندي سليمان عن إنجاز المخططات التنظيمية للمدينة من الشركة الدارسة وذلك بمساحة 800 هكتار، موضحاً أن ذلك يعتبر المرحلة الأولى من المشروع.

وقال غاندي في تصريح لـ«الوطن»: إن المرحلة الثانية بدأت في الأيام الماضية بالعمل على إنجاز البنى التحتية للمدينة، موضحاً أن المشاريع التي بدئ بها هي أعمال الطرق والصرف الصحي والمياه وتم منح أمر المباشرة بأعمال الاتصالات، كاشفاً أن القيمة الإجمالية لهذه المشاريع تبلغ 5 مليارات ليرة.

ويعتقد غاندي أن أهم إنجاز يسجل في حياة مدينة معارض السيارات هو إحداث الإدارة المشتركة من رئاسة الحكومة وتشكيل لجنة لمتابعة نقل ملكية أرض المدينة من وزارة النقل إلى هذه الإدارة وذلك بعد حل الإشكالية مع وزارة النقل.

وبين غاندي أن نسبة الاكتتاب على مقاسم المدينة تجاوزت 125 بالمئة وأن قيمة الاكتتاب الاسمية هي 135 ألفاً للمتر المربع، موضحاً أن هذه القيمة لا تشكل 5 بالمئة من كامل المبلغ للمقسم الواحد وأن السعر النهائي يحدد لاحقاً وفق مساحة كل مقسم وحصته من البنى التحتية.

وأوضح غاندي أن كل مكتتب سيخصص بملكية المقسم المكتتب عليه ويحق له بعد البناء بيعه أو توريثه وذلك وفقاً لنظام الاستثمار لكن هذه الحقوق تسقط في حال عدم قيامه بعملية البناء ولا يحق له أيضاً بيعه أو التنازل عنه.

وبين غاندي أن الهدف الأساسي للمدينة هو نقل مكاتب ومعارض السيارات في العاصمة إلى هذه المدينة بعد إنجازها، مبيناً أن جزءاً من البنى التحتية لم يتم التعاقد على إنجازه بعد مثل الحدائق والإنارة ومحطة المعالجة وخط الجر الرئيس وآبار المياه وكلها تحتاج إلى تمويل رافضاً تحديد مدة زمنية لذلك.

ويستبشر غاندي خيراً بالحراك الحكومي الذي شهدته المدينة خلال الشهر الماضي من اجتماعات وزارية ومتابعة حثيثة للمحافظ وهو ما أدى إلى كل هذه النتائج وبث الروح من جديد في أعمال المدينة، مؤكداً تكاتف الخدمات الفنية في كل من محافظتي دمشق وريفها بتوجيه من المحافظين لنقل الأتربة والردميات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن