عربي ودولي

ميقاتي يطلع عون على تفاصيل اتصال ماكرون وابن سلمان

| وكالات

أطلع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس الاثنين، رئيس الجمهورية ميشال عون على تفاصيل الاتصال الذي تلقاه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال اجتماعهما في جدة والنقاط التي تم البحث فيها.
وحسب موقع «النشرة» اللبناني قالت رئاسة الجمهورية اللبنانية، إن عون تداول مع ميقاتي خلال لقاء جمعهما في قصر بعبدا، في الأوضاع العامة والتطورات وفي عدد من الشؤون المتصلة بعمل الحكومة واللجان الوزارية.
هذا واستقبل عون وزير الدفاع موريس سليم، وأجرى معه «جولة أفق تناولت الأوضاع الأمنية في البلاد وعمل المؤسسات التابعة للوزارة وحاجات العسكريين في ظل الظروف الراهنة».
وفي سياق آخر جدد العدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية وأقدم اثنان من زوارقه على إلقاء قنبلة مضيئة وإطلاق رشقات نارية.
ونقلت وكالة «سانا» عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بياناً أمس جاء فيه «إن زورقين حربيين تابعين للعدو الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة وأقدم بعض عناصرهما على إلقاء قنبلة مضيئة وإطلاق عدة رشقات نارية فوق البقعة البحرية اللبنانية المذكورة».
ولفت البيان إلى أن متابعة موضوع الخرقين تتم بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
ويواصل العدو الإسرائيلي انتهاكاته الجوية والبحرية والبرية للسيادة اللبنانية ضارباً عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن