سورية

محافظ دمشق: ضرورة رفع الإجراءات القسرية المفروضة على الشعب السوري

| وكالات

شدد محافظ دمشق، عادل العلبي، أمس، ضرورة رفع الإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري بما يسهم في رفع المعاناة عنه، وأشاد بالجهود التي تقوم بها بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية في مجال العمل الإنساني لاسيما فيما يخص المواطنين المهجرين.

وحسب وكالة «سانا»، بحث العلبي مع رئيس بعثة اللجنة الدولية، كريستوف مارتن آفاق، التعاون الثنائي بين الجانبين وسبل تعزيزه في المجالات الإنسانية والإغاثية والصحية، وناقشا آليات التنسيق القائمة بين المحافظة والبعثة والتسهيلات المقدمة لتعزيز العمل الإنساني وزيادة المساعدات الإغاثية تلبية للاحتياجات المتزايدة في ظل تداعيات جائحة «كورونا».

وأشاد العلبي بالجهود التي تقوم بها البعثة في مجال العمل الإنساني بما ينعكس إيجاباً على المواطنين ولاسيما المهجرين منهم، مشدداً ضرورة رفع الإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري بما يسهم في رفع المعاناة عنه.

من جانبه، أشار مارتن إلى التعاون المثمر مع محافظة دمشق وإلى التعاون الوثيق بين اللجنة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مجال الاستجابات الطارئة لتلبية الاحتياجات المتزايدة في المحافظة من مساعدات إنسانية وإغاثية وصحية وتأمينها حسب الإمكانات المتاحة.

ولفت مارتن، إلى ازدياد الاحتياجات الإنسانية والإغاثية في ظل عودة الأهالي لمناطقهم بعد تحسن حالة الاستقرار فيها، مبيناً أن هناك العديد من المشاريع الأكثر فاعلية تعمل عليها البعثة في دمشق تتعلق بالاحتياجات الإنسانية وقطاع المياه وغيره.

حضر اللقاء عضوا المكتب التنفيذي في المحافظة باسل ميهوب وسمير جزائرلي وأمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة في المحافظة ماجد الأخرس ومن إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية والمغتربين محمدية النعسان ومدير مكتب دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية باتريك هوسر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن